الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:59 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حوار| محمد عبد الرحمن: «أحمد عز وقف جانبي.. والشغل مع عادل إمام محتاج تركيز»

محمد عبد الرحمن
محمد عبد الرحمن

تألق النجم محمد عبد الرحمن الشهير بـ "توتة"، مؤخرًا في أحدث أفلامه والذي يحمل اسم دعوة عامة، ويعد هذا أول الأفلام الذي يحمل بطولته، بمشاركة النجمة أسماء أبو اليزيد وأحمد الفيشاوي.

وأجرى "الطريق"، حوارًا مع محمد عبد الرحمن، للكشف عن خبايا فيلم الدعوة عامة وأسرار أخرى تتعلق بحياته الشخصية والمهنية.

بداية.. كيف كان استعدادك لفيلم الدعوة عامة؟

اجتهدنا كثيرًا في الفيلم بداية من الورق ثم اختيار الأبطال وبناء كيميا بيننا واختيار مخرج، وسعينا لتقديم عمل جيد يعجب الجمهور، ويأتي بعد ذلك مجهودي في أن افقد الوزن، والذي اعتبره أقل مجهود بالنسبة لما سبق ذكره، وسعيد جدًا بردود الأفعال.

كم استغرق فيلم الدعوة عامة وقت لتجهيزه؟

تم التجهيز للفيلم في عام ونصف، وتم تصويره في 6 شهور، أي أن العمل استغرق عامين كاملين حتى يخرج للجمهور.

الدعوة عامة أول بطولة مطلقة لك.. فكيف استقبلت هذه المسؤولية؟

نعم، هذا العمل يعد أول بطولة مطلقة لي، لكنني قدمت من قبل بطولات ثنائية، لكن فكرة أن يتم وضعي في برواز البطولة المطلقة مسؤولية كبيرة، ولهذا يجب أن أكون مركز جدًا، كما أن أسماء والفيشاوي أساتذة كبار وكان هناك كيميا بيننا كبيرة.

وماذا عن الكواليس؟

كل من كان يراني في الكواليس يظن أنني أقدم فيلم ليس كوميديًا بسبب تركيزي الشديد على أن أقف أمام الكاميرا واستطيع أن أضحك الجمهور، فأنا أرى أن وقت الشغل شغل.

رأيك في من ينتقدك عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

أنا مع النقد، لكن أن يكون النقد بشكل جيد، فمثلًا يوجد أشخاصًا يقدمون محتوى نقد النت واتقبل منهم من يقدم نقده على أنه رأيي جمهور، لكن هناك البعض يسخر من العمل والعاملين بشكل كبير كي يجمع مشاهدات، وهذا اهدار لحق ومجهود 300 شخص تقريبًا بالعمل.

هل يوجد أعمال تليفزيونية جديدة قريبًا؟

أنا مُقل في تقديم المسلسلات لأنني أحب أن يكون العمل مكتمل، فمثلًا في مسلسل جمجوم وبمبم، لم ادخله إلا بعد انتهاء 15 حلقة، ولكن يوجد كلام حاليًا على مسلسل عندما يكتمل سأعلن التفاصيل.

اقرأ أيضًا..

بعد ظهور فيفي عبده الأخير.. كيف تكون نجمات الفن بين الحقيقة والمكياج (صور)

حدثنا عن العمل مع الزعيم عادل إمام.

العمل مع عادل إمام يحتاج إلى تركيز كبير ومتابعة كل شيء هو يفعله سواء في معاملته مع الناس أو رده على الهاتف أو أشياء كثيرة وكنت فخور جدًا بالوقوف أمامه، وكان ينصحني دائمًا، وأنا احبه.

وماذا عن فترة مرضك؟

الفترة الماضية أثناء فترة مرضي مرت بسهولة جدًا بسبب حب الناس، يمكن الطبيب كان مانعني من مسك الموبايل، لكن عندما مسكته فوجئت بحب الناس وهذا أثر عليّ نفسيًا بالإيجاب، واللهم يديمها على نعمة.

من النجوم الذين وقفوا بجانبك؟

يوجد نجوم كانوا يسألون عليِ يوميًا فترة مرضي، فمثلا أحمد عز كان يهاتفني يوميًا وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي وأحمد مكي وأمير كرارة وكذلك أصدقائي مصطفى خاطر وأوس أوس وعلي ربيع ومحمد أنور وحمدي مرغني وكريم عفيفي وريم مصطفى وغادة عادل، وناس كثيرة.

موضوعات متعلقة