الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

“التحذير من الغفلة والبغتة في القرآن الكريم”.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة بالمحافظات

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة 9 سبتمبر 2022، بجميع المساجد في محافظات الجمهورية المختلفة.

وأوضحت الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة في بيان صدر اليوم، الذي جاء تحت عنوان: “التحذير من الغلفة والبغتة في القرآن الكريم”، ضمن خطب الجمعة لهذا الشهر، والتي تستهدف التناول القرآني لبعض القضايا المجتمعية.

وشددت وزارة الأوقاف على الأئمة والخطباء العاملين بها، ضرورة الالتزام بالموضوع المحدد لخطبة الجمعة، والوقت المحدد لإلقاء خطبة الجمعة، والمقدربـ10 دقائق.

وفي سياق آخر، أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة تمضي قدمًا في إعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، مشيرا إلى أنه جرى افتتاح 17 مسجدًا في ست محافظات، وهي: "المنوفية، والبحيرة، وسوهاج، والمنيا، وقنا، وبني سويف".
وتفقد الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، اليوم، سيارات اللحوم وتوزيع الدفعة الخامسة من لحوم أضاحي وإطعام الأوقاف، بواقع 2 طن؛ ليصل إجمالي ما تم توزيعه 10 أطنان من صكوك الأضاحي.
ويصل إجمالي ما جرى توزيعه من أضاحي وإطعام خلال عام نحو مائة طن على الأسر الأولى بالرعاية، إذ أشاد محافظ المنوفية بمشروع صكوك الأضاحي والإطعام، مؤكدًا أن المشروع متميز شكلًا ومضمونًا وأداءً، ويستهدف المستحقين الحقيقيين بعزة وكرامة.
وقدَّم وزير الأوقاف الشكر إلى محافظ المنوفية على هذه الدعوة الكريمة التي تأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارة الأوقاف المصرية وجميع المؤسسات الوطنية في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي ظل الجمهورية الجديدة.