الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

التعليم العالي: 40 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 40 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg ، للعام الجامعي الجديد 2022/2023.



فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي للوزارة أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

ويواصل طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة للتنسيق اليوم، أعمال تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وذلك في ثاني أيام انطلاق أعمال المرحلة، حيث أتاح مكتب التنسيق موقع التنسيق الإلكتروني لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 وبحد أدنى 205 درجات لجميع الشُعب

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

على الجانب الآخر، يبدأ تنسيق طلبة الدبلومات الفنية 2022 خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، من أجل الالتحاق بالكليات والجامعات والمعاهد المصرية مع إجراء نفس القواعد التي كانت موجودة العام الماضي، بمجموع 75% كحد أدنى حسبما أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يتزامن بدء تنسيق الدبلومات الفنية مع إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022، على أن يجرى الكشف عن كافة تفاصيل تنسيق الدبلومات التجارية والصناعية والزراعية والفندقية لعام 2022 وغيرها من المجالات في الأيام القليلة المقبلة.

من جانبها أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يجب على الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية بجميع أقسامها "تجارة، زراعة، فندقي، صناعي" أن يجتازوا اختبار المعادلة قبل قبولهم في إحدى الجامعات، مشيرة إلى أن القانون خصص الأماكن في الجامعات المصرية بنسبة 10٪ بناءً على إجمالي عدد الطلاب المقيدين في العام الدراسي التالي بشهادة الدبلومات الفنية.

الرابط الإلكتروني لتنسيق الدبلومات الفنية 2022 وإجراءات التقديم:

1- الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط هنا.

2- إدخال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة ونوع الدبلوم "التجاري" ونظام التدريب الذي يمكنك تحديده 3 أو 5 سنوات.

3- البدء في التسجيل رغباته والتي تصل إلى 75 رغبة اعتمادًا على التوزيع الجغرافي للطلاب.

اقرأ أيضًا:

نصائح وتعليمات مهمة لطلبة المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2022