الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. النطق بالحكم في قضية مقتل شخص على يد شقيقين حرقًا بكفر الشيخ

صورة لمحكمة جنايات فوه أرشيفية
صورة لمحكمة جنايات فوه أرشيفية

تصدر محكمة جنايات فوة اليوم الاثنين، بكفر الشيخ، بالدائرة الأولى، برئاسة المستشار أحمد فهمي يونس، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين هيثم محمود أبو حطب، السيد عباس السيد، سكرتارية أحمد جبر إبراهيم، حكمها ضد شقيقين قاما بقتل شخص حرقا حتى الموت وإصابة طفل بقرية المنشأة الكبرى بمركز قلين، وذلك عقب إحالة أوراقهما إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وحددت جلسة 5 سبتمبر اليوم الاثنين للنطق بالحكم.

اقرأ أيضا: فرحه خلال أيام.. مصرع شاب في حادث تصادم بالغربية

وترجع أحداث القضية رقم 8616 لسنة 2021 جنايات قلين، والمقيدة برقم 4069 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ، حيث جرت الواقعة بقرية المنشية الكبرى التابعة لمركز قلين، بمحافظة كفر الشيخ.

وتعود تفاصيل القضية في 30 يونيو لعام 2021المنقضي، وذلك ليقام كلاً من أ . ع يبلغ من العمر26 عاما، ويعمل نقاش ، مقيم بقرية المنشية لكبري، بمركز قلين، وع . ع يبلغ من العمر 23عاماً، وهما شقيقين باستعراض القوة ولوحا بالعنف ضد المجني عليهما وهما م . ف، و م . ع، بترويعهما والحاق الضرر بهما وكذلك قيام المتهمين بإحرازهما أسلحة بيضاء ومواد تساعد على الاشتعال وتعريض حياتهم للخطر وتكدير الأمن والسلم العام.

وقد تبين من قرار إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بفوة، قيام المتهمين بقتل المجني عليه الأول، م . ف، مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقد العزم على ذلك، وأعدا لهذا الغرض سلاحا أبيض ومواد بترولية تساعد على الاشتعال، وذلك من خلال سكب المواد البترولية عليه فأحدثوا به الإصابات الموضحة في تقرير الصفة التشريحية، كما أصيب الثاني بإشعال النيران فيه من خلال مادة تساعد على الاشتعال، حيث كانا يشرعان في قتله هو الآخر.

وتجدر الإشارة إلى أن محيط محكمة جنايات فوه تشهد تأمين شرطي، وذلك لتأمين الجلسات بهدف حفظ الأمن.

كما تقع محكمة جنايات فوة بمدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ في الجزء الشمالي من المحافظة، على مقربة من سواحل البحر الأبيض المتوسط بنحو 35 كيلومتر.