الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أولياء أمور بالجيزة يشكون ضم أبنائهم في مدارس متفرقة.. ويطالبون: ”لم شمل الأسرة”

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
الجيزة

تقدم حوالي 50 شخصًا من أولياء الأمور بوزارة التربية والتعليم، بطلبات لتحويل أبنائهم من المدارس البعيدة عن مساكنهم، وذلك بشأن " لم شمل الأسرة " للأمر الإداري رقم " ۳۹ " بتاريخ ۲۰۲۲/۸/۲۱.

كان أولياء الأمور بمحافظة الجيزة قد اشتكوا من معاناة تواجد أبنائهم في مدارس مختلفة وبعيدة عن بعضها البعض وكان مُبرر عدم التحويل هو زيادة الكثافة الطلابية والاختلافات الإدارية.

من جانبه، قالت "م، ن" إحدى أولياء الأمور، إنها تقدمت بشكوى قبل ذلك ولكن لم يكن هناك أي نتيجة ملموسة، وتأمُل بعد وجود قرار شمل الأسرة أن يتم تعديل النظام وأن يكون الأطفال من أبناء الأسرة الواحدة في مدرسة واحدة".

وقال "محمد .ع" ولي أمر أحد الطلاب، " إن المقابلة مع الأستاذ أشرف سلوم وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة، كانت مرضية جداً وأنه وعد بدراسة حالات الطلاب والطلبات المقدمة وفقاً للقرار الإداري بلم شمل الأسرة وتحويل الطلاب من أسرة واحدة وتقريب المسافات".

وأضاف أنه بالنسبة لمشكلة أحد المدارس والزيادة الطلابية بها فقد وعد بإتمام المباني الأخرى " في مدرسة الفراعنة" لاستيعاب المزيد من الطلاب وأن طلبات لم الشمل سوف يتم دراستها والرد عليها بعد يوم 2022/9/18

وجاء طلب الشكوى المقدم من أولياء الأمور اليوم كالآتي:

"حيث أنه لا يوجد داخل حيز المناطق السكنية سوى مدرسة الفراعنة التجريبي الرسمية للغات، بمنطقة المريوطية، ونظراً للكثافة العددية والزيادة في المدرسة في المنطقة يتم توزيع الأطفال عند القبول في الدراسة إلى مدارس أخرى التي تبعد عن منطقة السكن أكثر من عشرات الكيلومترات إذ يُعد ذلك خطراً شديداُ على الأطفال وأسرهم، حيث يتم توزيع أكثر من طالب على المدارس المجاورة من أبناء الأسرة الواحدة".

وجاء في طلب الشكوى المقدم تمكين المدرسة من عمل فترات ممتدة، وبناء دور أخر لاستيعاب المزيد من الطلاب.

ويأتي قرار لم الشمل لمصلحة الطلاب وأولياء الأمور، والصادر عن الأمر الإداري بوزارة التربية والتعليم بالجيزة، لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور والطلاب وتخفيف وتيسير المعاناة عليهم وجمع الطلاب بالمدارس المتباعدة وهي المدارس" رسمية-لغات-الرسمية المتميزة لغات".

ويأتي القرار لمصلحة الطلاب الذين لديهم أشقاء في محيط السكن وفي مدارس متباعدة يمكن عمل نقل بالبدل مع طلاب فـي مدارس أخرى.

قرار اداري من مديرية التربية والتعليم بالجيزة لجمع شمل الأسرة