جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:51 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

دمج 5 شركات عقارية في «المصريين للإسكان والتعمير»

شركة المصريين للإسكان والتعمير-صورة من الصفحة
شركة المصريين للإسكان والتعمير-صورة من الصفحة

أعلنت شركة المصريين للإسكان والتعمير، دمج 5 شركات عقارية لها، وذلك وفقا للقوائم المالية للشركة الدامجة والمندمجة في 31 ديسمبر 2021.


أوضحت الشركة خلال بيانها، أن الشركات الخمسة التي جرى دمجها هي شركات "شركة إميرالد للاستثمار العقاري وشركة إيدج للتطوير وإدارة المشروعات وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات وأودن للاستثمار والتنمية وأودن للاستثمار والتسويق العقاري".


وأفادت الشركة، بأن مجلس إدارة اميرالد للاستثمار العقاري، اعتمد أمس الاثنين اندماج الشركات على أساس القيمة الدفترية.


وخلال إفصاح الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية أكدت أن 31 ديسمبر 2021، هو التاريخ المتخذ أساسا للاندماج مع توزيع أسهم رأسمال الشركة الدامجة بعد الاندماج فيما بين مساهمي الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس صافي حقوق الملكية بالشركة الدامجة والشركات المندمجة.


أوضحت أن ذلك يأتي وفقا للقيمة السوقية لأصول كل من الشركة الدامجة والشركات المندمجة في التاريخ المتخذ أساسا للاندماج طبقا لما انتهت إليه اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في هذا الشأن، تمهيدا للعرض على الجمعية العامة غير العادية للشركة.


وأضافت الشرك أن المجلس وافق بالإجماع على تقرير اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتحديد صافي حقوق الملكية لكل من الشركات الستة.

كما وافق المجلس على مشروع عقد الاندماج تمهيدا للعرض على الجمعية العامة غير العادية للشركة، وتمت الموافقة كذلك على دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للانعقاد للنظر في استكمال إجراءات اندماج الشركات المذكورة.