الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهاز مدينة السادات لـ«الطريق»: تنفيذ مشروع محطة مياه جديد بـ1.4 مليار جنيه

المهندس رجب سالمان - من الصفحة الرسمية للجهاز
المهندس رجب سالمان - من الصفحة الرسمية للجهاز

قال المهندس رجب سالمان رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إن المدينة تشهد في الوقت الحالي وبعد مرور 44 عاما على إنشاءها عدد من التوسعات العمرانية الكبيرة وتقوم بتنفيذ عدد من المشروعات الهامة وعلى رأسها محطة مياة جديدة بتكلفة إجمالية 1.4 مليار جنيه تتضمن محطة بطاقة 350 ألف م3/ اليوم ومحطة أخرى بطاقة 175 م3 سيتم البدء في تنفيذها خلال أيام بتكلفة 300 مليون جنيه.

وأضاف سالمان خلال تصريحات صحفية لـ "الطريق"، أن قطاع الإسكان يأتي ضمن أولويات الجهاز، لافتا أنه تم تنفيذ حوالي 6000 وحدة سكنية مختلفة من مشروعات الإسكان الاجتماعي ويتم حاليا تنفيذ 1501 وحدة سكنية من مشروع سكن لكل المصريين حيث سيتم الانتهاء منهم خلال 6 شهور.

وأشار، إلى أن مدينة السادات تعتبر من المدن الجاذبة للاستثمار سواء الاستثمار العقاري أو الصناعي، موضحا أن الجهاز يستقبل يوميا العديد من طلبات تخصيص الأراضي التي يقوم الجهاز بدوره لتحويلها إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للموافقة على طرح قطع الأراضي للمستثمرين.

وتابع سالمان، أنه تم تخصيص 90 ألف متر للمطورين العقاريين الشهر الماضي ، مضيفا أن الشهور القادمة سيتم طرح أراضي أخرى لهم.

وأضاف، أنه بالنسبة لطرح قطع الأراضي نشاط صناعي فهناك 4 قطع أراضي معروضة للمستثمرين على مساحة 10 ألاف متر كفرص استثمارية جديدة، لافتا أن المدينة جاذبة للقطاعين العقاري والصناعي وذلك من خلال وجود 8 مناطق صناعية بالمدينة.

وعن طرح قطع أراضي لشريحة المصريين المقيمين بالخارج، أفاد رئيس جهاز مدينة السادات، أنه تم طرح أراضي بيت الوطن سابقا وطالبنا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الموافقة على طرح أراضي جديدة.

اقرأ أيضا: 92 مليون دولار تراجعا بواردات مصر من الأخشاب في مايو الماضي

يذكر أن جهاز تنمية مدينة السادات قد احتفلت اليوم بمرور 44 على إنشاء المدينة بانطلاق ماراثون للدراجات الذي انطلق صباح اليوم بمشاركة المهندس رجب سالمان رئيس جهاز المدينة.