الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: مشتقات البترول تأتي لمصر من الخليج دون مقابل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تواجده بمحافظة الإسماعيلية لافتتاح عددًا من المشروعات، ضرورة عقد مؤتمر اقتصادي مع المتخصصين لاكتساب الخبرات اللازمة لتجاوز الأزمات الاقتصادية، ووضع حلول مقترحة وأفكار حال استمرار الأزمات العالمية والتحديات المختلفة.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لقيادات الخليج لوقوفهم بجانب الدولة المصرية للخروج من الأزمات الحالية، وتجاوز تلك الأزمة التي يعاني منها العالم، قائلًا: "اتعمل دعم لمصر من الخليج لولاها لم نكن نستطيع أن نكمل مسيرتنا، مستطردًا "لازم نشكر الناس اللي ساعدتنا في أزمتنا، اللي مايعترفش يبقى مش كويس ولو مكنش دا اتعمل كنا هنضيع".

وأضاف الرئيس السيسي، أن مشتقات البترول تأتي لمصر من الخليج بدون مقابل، مضيفا: "لازم نبنيها علشان ناخذ أجر من ربنا على دا وبتمنى يكون لينا أجر عند ربنا".

أوضح أن هناك عشرات المليارات من الدولارات جرى ضخها لتجاوز الأزمات العالمية، 0013 مليون دولار فقط جرى دفعهم مقابل الغاز والبترول، بجانب العديد من المبادرات التي تقوم بها الدولة.

واختتم الرئيس: "أنا بقول الكلام دا علشان تعرفوا إن ربنا رحيم بالدولة دي".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: جدال كبير حدث عندما أطلقنا القناة الجديدة في 2014

ووصل الرئيس السيسي اليوم الخميس إلى محافظة الإسماعيلية لافتتاح عددًا من المشروعات المهمة وعلى رأسها القرية الأولمبية للهيئة، وتدشين الوحدات البحرية الجديدة، وأيضًا متابعة الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ستاد القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، كما تفقد الوحدات البحرية الجديدة بالهيئة، ومن المقرر أن يقوم الرئيس بتفقد الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.