الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بفائدة بسيطة.. البنك الأهلى يتيح تمويل شراء الوحدات بالمناطق الصناعية

البنك الأهلى المصري - الصفحة الرسمية
البنك الأهلى المصري - الصفحة الرسمية

أتاح البنك الأهلي المصري، تمويل الوحدات المجهزة بالمناطق الصناعية وتوفير الخدمات المصرفية والتمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقا لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع شركة سي بي سي مصر للتطوير الصناعي.

سعر الفائدة طبقا لمبادرات البنك المركزي

وأوضح البنك، أنه وفقا لبروتوكول التعاون سيتم تمويل 75% من القيمة المحددة للوحدة، على أن يكون سعر العائد طبقاً لمبادرتي البنك المركزي المصري لدعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البروتوكول يستهدف تنفيذ سياسة الدولة الهادفة لدعم القطاع الصناعي وتشجيع الاستثمارات بذلك القطاع الحيوي، وكذلك إقامة مجمعات صناعية متكاملة تخدم مختلف المجالات الصناعية.

وأضاف أن توقيع البروتوكول جاء لتأكيد تنفيذ استراتيجية البنك في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومبادرات البنك المركزي المصري.

وأكد التزام البنك باستكمال مسيرته الداعمة لتلك المشروعات التي تعد عاملا رئيسيا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف التمويل المستدام بما يضمن سرعة تنفيذ هذه المشروعات واتاحة كافة التيسيرات لها لما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد القومي، إضافة الى توفير مزيد من فرص العمل في مختلف القطاعات.

نسبة التمويل تصل إلى 75%
وأوضح طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، أن البروتوكول يسعى الى توفير التمويل المطلوب لشراء مقرات بنسبة تمويل تصل الي 75% من القيمة المحددة للوحدة المباعة التي ستستخدم كورش ومصانع صغيرة ومتوسطة، وكذا تمويل التكاليف الاستثمارية للمشروع وتمويل دورة رأس المال العامل.

ونوه إلى أن سعر العائد طبقاً لمبادرتي البنك المركزي المصري لدعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حال توافر شروط الاستفادة منها فيما يتعلق بالمستثمر طالب التمويل أو وفقاً لأي من برامج التمويل الميسرة المتاحة لدى البنك مع مراعاة الغرض من التمويل لتحقيق أفضل عائد من تلك المشروعات.

أقرأ أيضا.. البنك الأهلى يضخ قروض للأفراد بقيمة 41 مليار جنيه خلال 8 أشهر (خاص)

يشار إلى أن البنك المركزي المصري، طرح أكثر من مبادرة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، شملت مبادرة 5% لتمويل المنشأت والشركات الصغيرة، ومبادرة 7% للتمويل متوسط وطويل الأجل حتى 10 سنوات لشراء الات ومعدات وخطوط إنتاج للمنشأت والشركات المتوسطة، بالإضافة إلى مبادرة 12% للتمويل قصير الأجل لرأس المال العامل للشركات والمنشأت المتوسطة.

موضوعات متعلقة