الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد بدء التظلمات على نتائج شهادة الثانوية الأزهرية

طلاب المعاهد الأزهرية صورة من موقع الطريق
طلاب المعاهد الأزهرية صورة من موقع الطريق

كشف قطاع المعاهد الأزهرية عن موعد بدء التظلمات على نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية 2021-2022، موضحًا أنه سيتم فتح باب التظلمات للطلاب بداية من يوم السبت الموافق 10 سبتمبر على أن يستمر لمدة أسبوعين على مستوى 198 مكتبا لقبول التظلمات في كل الإدارات التعليمية المتعلقة بالأزهر.

وأوضح المعاهد الأزهرية أن قيمة رسوم التظلم في المادة الواحدة يبلغ 100 جنيه، مشيرًا إلى أنه تم استحداث تسديد الرسوم بشكل إلكتروني.

وكان وكيل الأزهر الشريف محمد الضويني اعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها "‏العلمي– الأدبي" والشعبة الإسلامية، بالإضافة إلى معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2021-2022م‎.‎

في القسم العلمي وصلت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية لـ 62.20 %، بينهما وصلت نسبة النجاح في القسم الأدبي إلى لـ ‏‏66.13%، حيث كانت نسبة النجاح العامة في القسمين الأدبي والعلمي 64.80 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏61280 طالبًا وطالبة.

وهنأ "الضويني" الطلاب الناجحين في الامتحانات، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة، موجهًا الشكر لكل القائمين على العملية التعليمية ودورهم الكبير في نجاح منظومة الامتحانات.

اقرأ أيضًا: عاجل.. مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة

وأكد وكيل الأزهر الشريف على ضرورة نشر النتيجة على بوابة ‏الأزهر الإلكترونية من خلال هذا الرابط هنـــــــا.