الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:13 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع إقتراب الصيف.. احرصي على اختيار واقي الشمس المناسب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مع اقتراب فصل الصيف، تزيد حالات الخوف من تأثير أشعة الشمس على البشرة، وما يمكن أن تسببه من إسمرار شديد، ويعتبر واقي الشمس أحد أهم مكونات المواد المخصصة للعناية بالبشرة نظرا لتعدد استعمالاته، فهو لا يقتصر فقط على الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية، بل يستعمل أيضا لإخفاء البقع والهالات في البشرة، لكن اختلاف انواع البشرة يجعل من المهم اختيار النوع المناسب لكل منا.

ويتحدد اختيار واقي الشمس أولا بفترة الاستعمال، فلابد من تحديد ما إذا كان سيستخدم في الصيف أم في الشتاء، لأنه وخلال فصل الصيف، تكون الأشعة فوق البنفسجية في أوج قوتها، أي أن قوتها ليست كما في فصل الشتاء، ومن يعيشون في مناطق تغلب عليها الحرارة والرطوبة يجب ان يقتنوا واقي شمس مضادا للماء كي لا يلطخ ملابسهم ويدوم لأطول فترة ممكنة.

وواقي الشمس نوعان، الاول يعطي حماية كاملة بعزل أشعة الشمس عن البشرة تماما، فلا تتصبغ بالسمرة، ويتم وضعه قبل نصف ساعة من التعرض للشمس و تجديده كل ساعتين لضمان حماية كاملة للبشرة.
أما النوع الثاني، فهو يستخدم إذا ما كان الشخص يريد اكتساب سمرة او اللون البرونزي، يوضع مباشرة قبل التعرض للشمس ولا يتم تكرار استعماله مرة أخرى.