جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 07:57 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

«حياة كريمة».. إعادة 500 طفل إلى المدرسة من قرى وأحياء الجيزة

صدرت توجيهات برصد كل الأطفال المفصولين من التعليم، من قبل مباردة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعادة 500 طفل إلى المدرسة في قرى وأحياء الجيزة، وتسديد المصروفات المدرسية لكل منهم واستخراج جميع المستندات اللازمة ليعود كل طفل إلى مدرسته.

حدث الأمر مصادفة حينما كان فريق عمل "حياة كريمة" يجوب القرى لتطوير البنية التحتية وتوفير الخدمات اللازمة لهم، وهناك التقوا ببعض الأطفال المتسربين من التعليم، فصدرت الأوامر من قبل منسق مؤسسة "حياة كريمة" بمحافظة الجيزة.

وأكد عمرو عوض، منسق مؤسسة "حياة كريمة" بمحافظة الجيزة، أن فريق العمل قابل بعض الأطفال وهم يقومون بأداء عملهم، وتحدثوا معهم وبعض أسرهم وعلموا أن سبب تركهم التعليم خارج عن إرادتهم بسبب ضيق المعيشة والحال ببعض الأسر، ما جعل 500 طفلا تقريبًا يتسرب من الدراسة.

اقرأ ايضًا: خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء أغسطس

وأضاف "عوض" أن شباب المباردة قاموا بمساعدة الأطفال، عملوا على إعداد الأوراق والإجراءات اللازمة لإعادتهم للمدارس مرة أخرى، ودفع المصاريف لـ 74 حالة حتى الآن، لافتًا إلى أن أغلب حالات المتسربين من التعليم من قرى ومركز الصف وأطفيح، وإمبابة والوراق ومنشية البكارى وبولاق الدكرور، حيث أعرب الأهالي عن سعادتهم بعودة أطفالهم إلى المدارس مرة أخرى.

وتابع أن المبادرة تجوب قرى المحافظة بالقوافل الطبية أيضًا، وتضم تخصصات: الباطنة والرمد والقلب والجراحة والأطفال والنساء والتوليد والجلدية والمخ والأعصاب والأورام والأنف والأذن والحنجرة والعلاج الطبيعى والعظام وأمراض الكبد والكلى، ويجري إطلاق 10 قوافل شهريًا في مختلف قرى المحافظة.

كما تحول الحالات الحرجة إلى المستشفيات الحكومية، حيث إن الأهالي تغمرهم سعادة كبيرة عند مرور القوافل الطبية بجانبهم لأنها تضم أيضًا معامل أشعة وصيدليات توفر أدوية للمواطنين وتكفيهم شهرًا كاملًا، وترصد المبادرة أيضًا الحالات التي تحتاج إلى ترميم منازلهم في القرى الفقيرة، وفي بعض الأحيان تقوم بتسليمهم سكنًا جديدًا، ويأتي ذلك ضمن مبادرة "سكن كريم".

اقرأ ايضًا: شروط التقديم بوظائف مدارس المتفوقين «stem»