جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:26 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

انطلاق جاليري جزويت القاهرة بمشاركة أعمال متنوعة.. صور

جاليري جزويت القاهرة
جاليري جزويت القاهرة

شهد مركز جزويت القاهرة الثقافي تدشين جاليري، حيث تخلل الفاعليات معرض الفنار، وهو معرض جماعي لمجموعة متنوعة من الفنانين البصريين المنتمين لعدة أجيال ومدارس فنية مختلفة: أحمد مراد، وأكرم الحلوجي، وآية الفلاح، وشادي أديب سلامة، وحسام زكي، وإسراء النجار، ومريم الكسباني، ومحمد عبدالله، ونورهان إبراهيم وعمر الفيومي.

انطلاق جاليري الجزويت

من جانبه أبدى الكاتب هشام أصلان، رئيس تحرير مجلة إبداع الصادرة عن مركز الجزويت سعادته بانطلاق الجاليري، مؤكدا أن الجمعية تعطي اهتماما كبيرا لعدة قطاعات في السينما والمسرح، ومدرسة لتعليم الرسوم المتحركة، وكان ينقص التجربة الفنون البصرية ومن هنا جاءت فكرة إطلاق الجاليري.

وقدم هشام أصلان، الشكر لكل من شارك في خروج هذا الجاليري على رأسهم الأب وليم اليسوعي، والفنان التشكيلي محمود حمدي.

ومن جانبه قدم الأب وليم سيدهم اليسوعي، رئيس مجلس إدارة الجزويت، الشكر لجميع فريق العمل الذي شارك في خروج هذا الجاليري إلى النور، وتحدث أيضًا الكاتب الصحفي سامح سامي، مقدما الشكر للأب وليم اليسوعي على جهوده في خروج الجاليري للنور، وكذلك قدم الشكر للفنان محمود حمدي الذي نجح في إخراج الجاليري إلى النور بأقل الإمكانات.

ومن جانبه، أبدى الفنان محمود حمدي مدير جاليري الجزويت، سعادته بأن يتم تأسيس جاليري يطل على أعرق مناطق القاهرة العتيقة، مضيفا: "هذا المكان شاهد على أحداث كثيرة، احتواها ثاني أقدم ستوديو سينما في مصر والشرق الأوسط ستوديو ناصيبيان، حيث تصوير العديد من الأفلام العالقة بالذاكرة منذ أربعينيات القرن الماضي، وعروض مسرحية وفنية وموسيقية بمسرحه الشهير".

وأكد محمود حمدي، أن جاليري الجزويت، يرحب بالتعامل مع الفنانين من مختلف اتجاهاتهم ويوفر لهم مناخا آمنا ومساحة بديلة لتقديم إبداعاتهم لتستمر رسالة هذا الكيان.