جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:47 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

منع تساقط الشعر.. احتياطات مهمة قبل النزول للبحر.. «خاص»

Yandex
Yandex

يعد العناية بالشعر من أهم الأساسيات في حياة كل فتاة، لذلك تهتم الكثير من الفتيات بعناية الشعر، وخاصة في موسم الصيف، وأن غسيله جزءًا لا يتجزأ من نظام جمال المرأة منذ العصور القديمة، حيث يضيف الشعر الطويل اللامع والصحي المزيد من الجمال إلى جمالك الطبيعي، كما تشير الأبحاث إلى أن معدل تساقط 50-100 شعرة يومياً أمر طبيعي جداً.

في ذات السياق، كشف الدكتور سامح يوسف، خبير العناية بالشعر والتقشير، في تصريح لـ “الطريق"، نصائح لمنع سقوط الشعر بعد نزول البحر، بواسطة السطور التالية، وهي كالتالي:

حافظي على نظافة شعرك وخالي من القشرة

نصح يوسف، أن هناك بعض الخطوات والطرق لعلاج ومنع سقوط الشعر، فقد يتساقط الشعر غير النظيف بشكل أكثر، لذا اغسلي شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع "بشامبو: خفيف للتخلص من الغبار المتراكم وتراكم المنتج، سيساعد غسل الشعر وتنظيفه بشكل صحيح أيضاً على تقليل قشرة الرأس، مما يقلل في النهاية من التساقط ويعزز النمو الصحي.

ضعي وشاحا خلال الخروج.

ويوجد الكثير من الأسباب التي تعرض الشعر للسقوط، ولذلك ينصح بشكل دائم بارتداء وشاح ناعم سيمنع تساقط الشعر بواسطة العمل كحاجز بين شعرك والتلوث كما أنه يجعل شعرك أقل تطايراً وسهل التصفيف.

لا تمشطي شعرك عندما يكون مبللة

هناك العديد من الفتيات قد يخطئ عند تمشيط الشعر، عندما يكون مبللة، ولذا ينصح بتجنب تمشيطه، حتي لا يعرض شعرك للسقوط يكون شعرنا أضعف عندما يكون مبللاً، لذا فإن تمشيط الشعر المبلل قد يؤدي إلى تكسره. اتركي شعرك يجف تماماً قبل تمشيطه. أيضاً، إذا كان من الضروري التعامل مع الشعر المبلل، فحاولي استخدام مصل أو بلسم يترك على الشعر واستخدمي مشطاً واسع الأسنان لفك تشابك شعرك.

ترطيب داخلي وخارجي

يعد ترطيب الشعر من أهم الأمور التي يجب على العديد من الفتيات اتباعها بشكل يومي، لأن الشعر الجاف والتالف أكثر عرضة لتساقط الشعر، لذا فإن المفتاح هو الحفاظ عليه رطب بقدر ما تستطيعين. اشربي 8-10 أكواب من الماء للحفاظ على ترطيبه داخلياً وخارجياً، يمكنك أيضاً استخدام بعض المكونات الطبيعية مثل هلام الصبار والعسل مرتين في اليوم.

اقرأ أيضاً: خضراوات تسبب جلطات حال تناولها مع الأدوية.. تعرف عليها