جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:44 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

«التصديري للصناعات الطبية»: ارتفاع الدولار 10% سيترتب عليه زيادة أسعار المنتج المحلي.. خاص

تحذير من شراء المكياج المعشوش .. وصف الصورة: شعبة مستحضرات التجميل
تحذير من شراء المكياج المعشوش .. وصف الصورة: شعبة مستحضرات التجميل

قال الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية ومستحضرات التجميل، إن ارتفاع سعر الدولار يؤثر على أسعار أدوات المكياج.

أضاف رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية ومستحضرات التجميل، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أنه في حالة حدوث زيادة في سعر الدولار بنسبة 10% ستتم زيادة أسعار المنتج المحلي بنسبة 5% والمنتج الاستيرادي بنسبة 90%.

ونصح "جورج" الفتيات بضرورة توخي الحذر قبل شراء مستحضرات التجميل تجنبًا للأضرار الجسيمة على البشرة، محذرًا من شراء المكياج المغشوش لأنه يمكن أن يكون مخزنًا بطريقة خاطئة.

اقرأ أيضًا: الإحصاء: انخفاض قيمة العجز بالميزان التجاري 12.4% خلال شهر

وكشف رئيس المجلس التصديري، أن صادرات مستحضرات التجميل قفزت بنسبة 99.43%، مسجلة 355 مليون دولار في الفترة من يناير إلى يوليو 2022، مقابل 178 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، مشيرا إلى أن صادرات الأدوية حققت 132 مليون دولار في أول 7 أشهر من 2022 مقابل 154 مليون دولار.

وتوقع رئيس المجلس التصديري، استمرار الطفرة في صادرات القطاع حتى نهاية عام 2022 لتسجل القطاعات التصديرية المختلفة إجمالي ارتفاع حوالي 30% في حالة استمرار الأداء الجيد والمتميز للقطاعات المختلفة المندرجة ضمن بنود المجلس التصديري للأدوية والصناعات الطبية.