الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر خريطة المدن الجديدة التي تشملها وحدات مشروع «سكن كل المصريين 3»

سكن لكل المصريين - من الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان
سكن لكل المصريين - من الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فتح باب الحجز لمشروع "سكن لكل المصريين 3" وهي عبارة عن وحدات سكنية كاملة التشطيب، وذلك للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل ضمن مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

وحددت الوزارة ممثلة في صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري الطرح في عدد من المحافات والمدن الجديدة منها عدد من المحافظات والمدن تسليم فوري بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً.

وتستعرض "الطريق" المحافظات والمدن الجديدة التي شملها إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سواء تامة التشطيب والتسليم فوري أو تسليم الوحدة خلال 18 شهرا لشرائح محدودي ومتوسطي الدخل في الأتي:

أولا: المحافظات والمدن الجديدة تسليم فوري

الأقصر

القليوبية

برج العرب الجديدة

الفيوم

الفيوم الجديدة

البحيرة

كفر الشيخ

مرسى مطروح

أسيوط

المنوفية

الإسماعيلية

سوهاج

أخميم الجديدة

الشرقية

السويس

بني سويف

الغربية

دمياط

أسوان

الدقهلية

شمال سيناء

قنا، المنيا

المنيا الجديدة.

ثانيا المحافظات والمدن الجديدة تسليم خلال 18 شهر

أكتوبر الجديدة "غرب المطار"

جرزا القطوري - العياط

دمنهور

ويمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارًا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021.

وتتراوح أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه.. بداية تعاملات اليوم 13 سبتمبر 2022