الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيكاراجوا توقع صفقة مع محطة سبوتنيك في الكرملين لنشر المحتوى الجوي

دانيال أورتيغا
دانيال أورتيغا

بموجب اتفاق جديد بين حكومتي رئيس نيكاراجوا دانيال أورتيغا والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيتم بث محتوى إعلامي روسي عبر نيكاراجوا.

وسيتيح العقد المبرم بين مجلس الاتصالات والمواطنة في نيكاراغوا، مجموعة وسائل الإعلام الحكومية في البلاد، وشبكة راديو سبوتنيك، المحتوى الروسي لأكثر من 20 قناة حكومية في نيكاراغوا، تبث إلى 6.6 مليون شخص.

وخلال حدث في روسيا بمناسبة التوقيع في 5 سبتمبر، قال دانيال إدموندو أورتيجا موريللو المنسق الإعلامي للمجلس، إن تبادل المحتوى "سيقرب شعبي البلدين من بعضهما البعض من أجل التفاهم المتبادل".

وقال فاسيلي بوشكوف رئيس مديرية التعاون الدولي في سبوتنيك، خلال التوقيع إن ذلك سيساعد في التخلص من "القمامة الإعلامية غير الضرورية.

وأضاف بوشكوف إن تعزيز العلاقات مهم "في مواجهة التلاعب الإعلامي وحملات الكراهية التي تروج لها الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

وفي الشهر الماضي، ألغى منظم وسائل الإعلام في نيكاراغوا تراخيص أكثر من 25 منفذًا إعلاميًا، بما في ذلك محطات التلفزيون والإذاعة المحلية، وتأتي الإغلاقات وسط ضغوط أوسع على وسائل الإعلام المستقلة في البلاد، وذهب العديد من الصحفيين إلى المنفى، مشيرين إلى خطر اتخاذ إجراءات قانونية ومداهمات.

اقرأ أيضا: شركة الطاقة الأوكرانية: عودة الكهرباء في منطقة خاركيف بعد الهجوم الروسي