الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:27 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا سترتدي نساء العائلة المالكة حجابا في جنازة إليزابيث؟

الأميرة كيت ميدلتون - hello magazine
الأميرة كيت ميدلتون - hello magazine

الملابس السوداء مألوفة ومع ذلك، يمكننا أيضًا أن نفترض أن السيدات الملكيات سيرتدين حجاب الحداد الأسود التقليدي لهذا الحدث - والذي يتم ارتداؤه تقليديًا في جنازة أحد السادة.

حجاب الحداد رمزي وعملي على حد سواء ويرتديه أولئك الذين هم في طور الحزن على أحد أفراد أسرته، وعادة ما تكون مصنوعة من الدانتيل أو التول أو مواد شبكية دقيقة تسمح للشخص برؤية من خلالها وفقا لموقع hello magazine.

ومن المعروف أن الملكة فيكتوريا أمضت 40 عامًا في ارتداء الأسود تكريمًا لزوجها الراحل الأمير ألبرت كعلامة خارجية على حزنها، والغرض العملي من حجاب الحداد هو إخفاء الوجه لتوفير مزيد من الخصوصية لمن ينزعج أو يبكي، بالنسبة لشخصيات معروفة مثل أفراد العائلة المالكة ، فإن حجاب الحداد يحمي الشخص أيضًا من المصورين.

وبالإضافة إلى حجاب الحداد والأسود التقليدي، يعد اللباس العسكري أيضًا خيارًا مناسبًا لباس الجنازة بين العائلة المالكة.

من المعتاد فقط لأفراد العائلة المالكة الذين يحملون رتبة عسكرية أن يرتدوا الزي العسكري في المناسبات الرسمية، وهو تقليد قائم منذ القرن التاسع عشر.

وسواء كانت طويلة أو قصيرة، من الدانتيل أو المعاوضة، يمكننا أن نتأكد من توقع السيدات الملكيات في مجموعات سوداء بالكامل مع حجاب حداد أسود لجنازة الملكة - حيث ستتذكر الأمة سنواتها السبعين على العرش.

اقرأ أيضا: خطاب الاتحاد الأوروبي: أوكرانيا وأزمة الطاقة بينهما تحالف جماعي لمواجهة روسيا