الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بلاش الاستهانة».. أزهري يُعلق على صورة «رضيعة الطلاسم»

طلاسم على صورة رضيعة
طلاسم على صورة رضيعة

أثارت صورة لرضيعة مرسوم على وجهها طلاسم سحر، غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأصابتهم حالة من الاستياء والغضب الشديد.

ويرى رواد مواقع التواصل أن الهدف من نشر الصورة، استعطاف المتابعين وجمع "لايكات" بغرض المكسب المادي، متسائلين هل يجوز استخدم صورة الأطفال في استعاطف المواطنين للكسب المادي السريع؟.

من خلال السطور التالية تستعرض لكم "الطريق"، تعليق أحد علماء الأزهر بشأن هذه الصورة.

عبر الدكتور علي المطيعي، أحد علماء الأزهر الشريف، عن حزنه واستيائه الشديد لمن لا يخاف الله في نشر صورة الرضيعة المرسوم على وجهها طلاسم من السحر، لافتًا إلى أن هذا الفعل إثم كبير، وقاسي قلبه حتي يضر طفلة رضيعة بهذا الشكل ولا يقبل الله صلاته 40 يومًا.

من يعمل في السحر سينال عقوبة من الله عظيمة

وأضاف المطيعي، في حديثه لـ "الطريق"، أن الساحر الذي فعل ذلك سينال عقوبة من الله، متابعا أنه إذا كان الهدف من نشر الصورة هو جمع "لايكات" للكسب المادي السريع هو مكسب غير حلال: "بلاش نستهون بالأشياء على أنها مجرد صورة وترسم عليها كدا حرام".

وتابع أن من ينشر هذه الصورة ورسم عليها بهذا الشكل لن يفلح في الدنيا ولا الأخرة، مستشهداً بقول الله تعالي "وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ (69)".

تحصين النفس والأطفال

وطالب المطيعي، المسلمين بتحصين أنفسهم وأولادهم حتي لا يصيبهم مكروه، بقراءة سورة البقرة وآيات الكرسي والمعوذتين.