الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:27 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب المأذونين عن تصريحات أحمد مهران: «ما يقول اللي يقوله دا سمسار »

نقيب المأذونين
نقيب المأذونين

علق الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين على التصريحات الأخيرة للمحامي أحمد مهران والتي نشرها على صفحته الشخصية وأكد خلالها بأنه لا يوجد في مصر نقابة للمأذونين، وأن النقابة الحالية عبارة عن مجموعة من النصابين والحرامية.

وقال مهران: "المأذون يعتبر في حكم الموظف العام لأنه مكلف بأداء خدمة عامة ومن يملك عزله هو من أصدر قرارا بتعينه وهو السيد وزير العدل، "أما بقي نقابة المأذونين فـ مجموعة من النصابين والحرامية لأن مصر لا يوجد فيها نقابة للمأذونين".

ليرد عليه نقيب المأذونين قائلًا:"ما يقول اللي يقوله هو إمام وخطيب دا سمسار ".

وضع النقابة قانوني

وأضاف نقيب المأذونين في تصريحات خاصة " للطريق"، أن وضع النقابة قانوني وأحمد مهران ليس له علاقة بالأمر، ونحن لا نملك عزل أي مأذون ولا مجازاته ولكن نملك معاقبته أدبيًا ولكن العزل والتعين هي من اختصاصات وزارة العدل.

ولفت "عامر" أن الوزارة سوف تقوم بأخذ إجراءات على هذا الكلام، لافتًا إلى أن المحامي المذكور يريد أن يعمل مع النقابة ويشتغل مع أي مأذون ولكن الجميع يرفض التعامل معه لسوء سلوكه.

اقرأ أيضًا: بعد تحديد المعايير.. «الأطباء»: هناك نية لإلغاء التكليف والقرار كارثي.. خاص

تعيين المأذون

وأشار أن تعيين المأذون لن يتم عن طريق النقابة ولكن يتم عن طريق وزارة العدل مشيرًا إلى أن من يملك التعيين هو من يملك العزل، مؤكدًا أن المهنة لها أداب ومن آدابها أن العمل يكون بشخص المأذون ولا ينوب أحد عنه لأنه منوب عن القاضي فلا يجوز للموكل إليه عمل توكيل ومن يخالف يعاقب بالقانون، 1- بالإنذار 2- الوقف 3- العزل وهذا ملك الوزارة أيضًا.

اقرأ أيضًا: هل تلغي الحكومة منظومة نقاط الخبز المدعم من البطاقات التموينية؟