الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كفة الملكي تتفوق».. تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتليتكو مدريد

ريال مدريد وأتليتكو مدريد
ريال مدريد وأتليتكو مدريد

تنتظر جماهير ومحبي الدوري الإسباني، المباراة المرتقبة بين ريال مدريد أمام غريمه نادي أتليتكو مدريد، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني "لا ليجا".

ويسعى نادي ريال مدريد في الحفاظ علي صدارة الدوري، واقتناص الثلاث نقاط والتقدم خطوة نحو اللقب، بينما يأمل نادي أتليتكو مدريد في اقتلاص الفارق، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، وإلحاق الهزيمة الأولي للنادي الملكي في الدوري الإسباني.

موعد مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد في الدوري الإسباني

ومن المقرر أن يحل فريق ريال مدريد ضيفا ثقيلا علي نظيره نادي أتليتكو مدريد، في المباراة التي تجمع بينهما على استاد "سيفيتاس ميتروبوليتانو" معقل الأخير، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني.

مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بث مباشر الجولة 22 من الدوري الإسباني |  عرب نيوز | arb news

وسوف تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء غد الأحد، وستذاع عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، باعتبارها الوكيل الرسمي والحصري لإذاعة مباريات الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتليتكو مدريد

يعد "ديربي مدريد" من أقوي المباريات في العالم، حيث يشهد هذا اللقاء منافسة قوية سواء كانت بين اللاعبين أو المشجعين، فدائما يتمتع ريال مدريد بقاعدة جماهيرة من الأغنياء في العاصمة الإسبانية، بينما كان أتليتكو مدريد فريق الطبقة المتوسطة والكادحة.

ريال مدريد يستضيف أتلتيكو مدريد في ديربي مدريد الليلة | رؤيا الإخباري

وكان النصيب الأكبر للفوز لصالح نادي ريال مدريد، حيث تواجه الفريقين في 226 مباراة، حقق النادي الملكي الفوز في 112 مباراة وسجل 373 هدفا، بينما فاز "الأتليتي" في 58 مباراة وسجل 281 هدفا، وسيطر التعادل في 56 مناسبة.

الهداف التاريخي لديربي مدريد

رغم رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن قلعة "سنتياجو برنابيو" منذ سنتين، مازال أبرز اللاعبين تسجيلا للأهداف، حيث سجل 22 هدفا، بينما يأتي باكو كامبوس في المركز الثاني برصيد 12 هدفا.

عودة رونالدو إلى ريال مدريد.. خطوة صحيحة أم عودة للخلف؟ - CNN Arabic

وعلي الجانب الآخر، يعد الإسباني سيرجو راموس مدافع فريق ريال مدريد السابق، أكثر اللاعبين مشاركة بين الناديين بواقع 43 مباراة، ثم يحل ألديراو لاعب أتليتكو مدريد بـ35 مباراة.

خيبة أمل.. راموس محبط من التعادل مع أتلتيكو مدريد

ويتواجد نادي ريال مدريد في الصدارة برصيد 15 نقطة، بينما يحتل نادي أتليتكو مدريد المركز السابع برصيد 10 نقاط.

اقرأ أيضًا: أبرزهم «بيكهام» و«ريان» و«محسن».. 18 لاعبا خارج قائمة الأهلي للموسم الجديد