جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:32 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

المبعوث الأمريكي لليمن: مصر تبذل مجهودات كبيرة لتسوية الأزمة

من صفحة الوزارة على فيس بوك
من صفحة الوزارة على فيس بوك

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، المبعوث الأمريكي لليمن "تيم ليندركينج" بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وتناول اللقاء آخر مستجدات الوضع في اليمن، حيث استعرض شكري الجهود المصرية في المساهمة لترسيخ الهدنة التي توصلت إليها الأطراف اليمنية في شهر إبريل الماضي.

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء على استمرار مصر في دعم الدولة اليمنية الشقيقة، وبذل كافة الجهود المصرية لتسوية الأزمة وتخفيف الأعباء الإنسانية على الشعب اليمني، في إطار ترسيخ العلاقات التاريخية بين البلدين.

ومن جانبه أكد المبعوث الأمريكي على دعم الولايات المتحدة لجهود المبعوث الأممي لتمديد الهدنة لما بعد موعد انتهائها في مطلع شهر أكتوبر القادم، معربا عن كامل تقديره لجهود الدولة المصرية في تسوية الأزمة اليمنية.

وخلال اللقاء اتفق الجانبان على أهمية دعم الجهود الأممية لحشد التمويل للتعامل مع مشكلة خزان صافر النفطي وأهمية عدم إغفالها، لتفادي أية تداعيات بيئية أو ملاحية محتملة قد تنجم عن غرقه.

وفي نهاية اللقاء أوضح السفير أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن شكري قد أكد على أهمية الحفاظ على وحدة الشعب اليمني وسيادة اليمن ووحدة أراضيه في إطار الجهود الرامية لتسوية الأزمة.

اقرأ أيضا: رياح وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الثلاثاء