الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حياة كريمة» تنظيم ندوات توعية حول التغيرات المناخية بالبحيرة.. فيديو

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

قالت سحر سليمان، منسق مساعد حياة كريمة بمحافظة البحيرة، إن مؤسسة «حياة كريمة» أطلقت قوافل البيئية في اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون 16 من شهر سبتمبر، فضلًا عن تنظيم ندوات توعية في محافظة البحيرة بمركز أبو المطامير.

اقرأ أيضًا: تزامنا مع عودة المدارس.. «حياة كريمة» تقدم 55 ألف خدمة تعليمية لطلاب القرى.. فيديو

وأضافت منسق مساعد حياة كريمة بمحافظة البحيرة، خلال اتصال هاتفي لها في برنامج «المبادرة»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذه الندوات تتناول مفهوم التغيرات المناخية، وآثارها على البيئة الزراعية، مشيرًة إلى أن محافظة البحيرة تعد من المحافظات الزراعية في مصر.

اقرأ أيضًا: أزهري يفجر مفاجأة بشأن أزمة الطفل شنودة.. ”مش مشكلة ديانة”

وتابعت «سليمان»: "فكان الحديث الأول عن مؤتمر المناخ العالمي، الذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، وتناول الحديث أيضًا نوعية التغيرات المناخية التي أصبحت حديث العالم الأن".

اقرأ أيضًا: خبير زراعي: نتائج مبادرة «اتحضر للأخضر» قريبًا.. فيديو

وواصلت: "الحاضرين في هذه الندوات هم أهالي القرية نفسها، والمزارعين وهم أكثر الأشخاص الذين سيتأثرون بهذه التغيرات، ومنسقين الحافظة في مؤسسة حياة كريمة، والمختصين من وزارة البيئة، وبيتم الرد على جميع تساؤلات المزارعين وأهالي المحافظة من قبل المختصين، ومتابعة ردود أفعال الأهالي".

وأكملت أن التوعية أمر مهم للغاية، خاصًة أن الشعب المصري ذات طبيعة خاصة، وبالتالي من الضروري وجود جزء خاص بعملية التوعية بجميع الأشكال، والتي تمكن الاستفادة من الموارد.

موضوعات متعلقة