الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:12 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأساطير” في نهاية المطاف.. كأس العالم 2022 نسخة وداع ملوك اللعبة في أوروبا

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

تشهد نسخة كأس العالم قطر 2022، المشاركة الأخيرة لبعض أساطير كرة القدم الحالية، وذلك وفقُا لعامل السن الذي وصل إليه هؤلاء اللاعبين.

وترصد" الطريق" في سطور التقرير التالي أبرز اللاعبين الذي يعد العٌرس الكروي المنتظر بمثابة المحطة النهائية في كأس العالم.

كريستيانو رونالدو

يعد النجم كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال ولاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، من اللاعبين الذين يعد مونديال قطر النسخة الأخيرة في مسابقات كأس العالم.

رونالدو صاحب الـ37 عامًا يسعى إلى التتويج بالمسابقة العالمية، حيث فشل "الدون" في قيادة برازيل أوروبا للفوز ببطولة كأس العالم، لذا يرغب مهاجم الشياطين الحمر في إنهاء المسيرة بالطريقة الاجمل في التاريخ.

كريستيانو شارك في 4 نسخ بكأس العالم 2006، 2010، 2014، 2018، لذلك تعد نسخة 2022 المشاركة الخامسة لقائد المنتخب البرتغالي.

ليونيل ميسي

صاحب الـ7 كرات ذهبية في العالم، ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين ومهاجم فريق باريس سان جيرمان قد يكتب السطر الاخير في مسابقة كأس العالم، حيث يعد مونديال قطر 2022 المشاركة المتوقع أن تكون النهائية بسبب السن الذى وصل إليه اللاعب.

يمتلك لونيل ميسي 35 عامًا الأمر يٌصعب عليه المشاركة في النسخة القادمة لكأس العالم 2026، وشارك هداف برشلونة التاريخي في 4 نسخ أيضًا بالمسابقة العالمية، لذا تعد نسخة 2022 هي الخامسة لنجم باريس سان جيرمان.

ويحلم لونيل ميسي في التتويج بكأس العالم قبل الاعتزال، حيث فشل في التتويج به في 2014 بعد الخسارة من منتخب ألمانيا في المباراة النهائية.

كريم بنزيما

يعود النجم الدولي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني منتخب فرنسا للمشاركة في مسابقات كأس العالم، إلا أن من المتوقع أن تكون هذه النسخة هي الأخيرة له بسبب عامل السن أيضًا. فشل بنزيما في التواجد بكأس العالم خلال النسخ السابقة بسبب أزمة الابتزاز لأحد زملائه في منتخب الديوك الفرنسية الأمر الذي وضعه خارج المونديالات في السنوات الماضية.

وحقق المنتخب الفرنسي بطولة كأس العالم روسيا 2018 على حساب منتخب كرواتيا، عندما حقق الفوز بنتيجة 4-2.

اقرأ أيضًا: «نصف التشكيل شباب».. كيف يواجه الزمالك أزمة مباراة إيليكت التشادي؟

لوكا مودريتش

القائد الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، يعد من أفضل خط وسط في العالم إلا لم يكن أفضلهم على الاطلاق، لما يمتز به من قدرات وإمكانيات كروية خرافية تساهم في تحقيق الانتصارات وصناعة الفارق.

لوكا مودريتش يعاني من كبر السن، حيث يمتلك الجوهرة الكرواتية 37 عامًا مما يصعب من مشاركة اللاعب في المونديال القادم 2026.

وقدم لوكا موريتش نسخة رائعة 2018، حيث نجح في قيادة منتخب كرواتيا إلى الوصول لنهائي كأس العالم روسيا 2018.