الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا: تبادلنا مع روسيا 215 أسيرا بينهم قادة من أزوفستال

أرشيفية
أرشيفية

كشفت أوكرانيا عن تبادلها أمس الأربعاء، مع موسكو عددًا قياسيًّا من أسرى الحرب بلغ 215 عسكريًّا، بينهم قادة في كتيبة "أزوفستال"، التي أصبحت أحد رموز مقاومة العملية العسكرية الروسية.

تبادل الأسرى الأوكرانيين

قال رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية- أندري ييرماك خلال البث التلفزيوني: "لقد نجحنا في تحرير 215 شخصًا"، بحسب ما جاء في " إرم نيوز".

مبادرة ولي العهد السعودي

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أمس الأربعاء، عن نجاح المبادرة التي توسط فيها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان للإفراج عن 10 أسرى من مواطني المغرب - والولايات المتحدة - وبريطانيا والسويد - وكرواتيا.

الأمير محمد بن سلمان وتبادل الأسرى

ذكرت الخارجية السعودية: أن "انطلاقًا من اهتمامات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، واستمرارًا لجهود سموه في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية - الأوكرانية، بفضل المساعي المستمرة لسموِّه مع الدول ذات العلاقة، تم بتوفيق الله نجاح وساطة سموه بالإفراج عن 10 أسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، جاء الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا".

وقدمت وزارة الخارجية السعودية، شكر وتقدير لكل من حكومة روسيا الاتحادية - وحكومة أوكرانيا على استجابتهما للجهود التي بذلها سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد للإفراج عن الأسرى".

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس): "قامت الجهات المعنية في المملكة باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم".

أسرى أمريكان

كتب المستشار الأمريكي جيك سوليفان في الأمن القومي على منصة "تويتر": إن البيت الأبيض شكر، زيلينسكي الرئيس الأوكراني ومساعديه وحكومته "على إدراجهم مواطنين أمريكيين - في تبادل الأسرى الذي تم الإعلان عنه".

وأضاف: "نشكر وليّ العهد وحكومة المملكة العربية السعودية على تسهيلهما" هذه الصفقة".

أقرا أيضا:

«بن سلمان» يحرر 10 أسرى أجانب لدى الجيش الروسي