الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. شعبة الأحذية لـ«الطريق»: ارتفاع الأسعار بنسبة 10 % في الشتاء

زيادة في ارتفاع الاحذية  الأسعار بحلول الشتاء  - شعبة الأحذية
زيادة في ارتفاع الاحذية الأسعار بحلول الشتاء - شعبة الأحذية

قال شريف يحيى، رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأحذية ستشهد ارتفاعًا بنسبة 10% بالتزامن مع حلول فصل الشتاء.

كما أضاف رئيس شعبة الأحذية، في تصريحات خاصة لـ «جريدة الطريق» أن أسعار الأحذية خلال الفترة الحالية ثابتة في الأسواق خصوصًا مع استمرار الأوكازيون الصيفي.

اقرأ أيضًا: عاجل … «2 جنيه زيادة» في سعر نوعين من السجائر

وأشار يحيى أن الاوكازيون الصيفي شهد حالة من الرواج والإقبال على الشراء، متابعًا: «هناك أزمة في الخامات بسبب تبديد سعر العملة وتعطيل الاستيراد من الخارج، فضلًا عن رفع سعر الفائدة في البنوك.

كما نوه يحيى، أن هناك حالة من انتعاش في سوق الأحذية بالتزامن مع دخول المدارس وحركة في البيع والشراء، لافتًا إلى إقبال المواطنين على المعارض التي تقام مثل كلنا واحد وغيرها.

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات حكومية صادرة من المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية، عن تراجع حجم صادرات مصر من المنتجات الجلدية، بشكل مستمر خلال السنوات الأخيرة، ثم ارتفع من جديد في العام الماضي، فبعد أن بلغت الصادرات 169 مليون دولار في 2015، تراجعت إلى 110 ملايين دولار فى 2018، وفى 2019 انخفضت إلى 78.475 مليون دولار، واستمرت فى الانخفاض خلال 2020 لتسجل 52.2 مليون دولار، بينما ارتفعت إلى 86.1 مليون دولار خلال 2021.