الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:12 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تسببت تحية كاريوكا فى موت مطرب شهير بدون قصد؟

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا

فى عام 1908 وُلد المطرب الشهير عبد الغنى السيد، والذى عاندته الظروف منذ الصغر، فلم يكمل تعليمه، وعمل فى إحدى الورش "استرجي"، حتى سمعه صاحب معرض موبيليات شهير وهو يدندن خلال العمل، وأدرك أنه صاحب صوت قوي ومميز، فعهد به إلى الملحن الشهير زكي مراد، والد النجمين الكبيرين ليلى مراد، ومنير مراد، وقرر أن يتبناه فنيًا.

بدأت رحلة عبد الغنى السيد من خلال الغناء فى الحفلات الصغيرة والأفراح التى أقيمت فى المناطق الشعبية، حتى سجل أول أغنية له بالإذاعة المصرية، لتبدأ شهرته وينتقل إلى الحفلات والأفراح الكبيرة، وكذلك السينما التى شارك فيها بعدد قليل من الأفلام.

كانت واقعة وفاة عبدالغنى أغرب من الخيال، وقيل عنها إن النجمة الكبيرة تحية كاريوكا تسببت فى موته عن غير قصد، وسبق وكشف ابنه محمد فى تصريحات صحفية عن التفاصيل.

وقال إن والده كان محبوبًا من نجوم الوسط الفنى، وفى أى مشكلة كانوا يلجأون إليه ليحلها، مشيرًا إلى أن صباح مثلًا، حين أرادت الطلاق من زوجها عازف الكمان الشهير أنور منسى، استعانت به ونجح فى إقناع منسى بإن يتمم إجراءات الطلاق ويترك هويدا لحضانة صباح.

وتابع: "فى يوم وفاة والدى اتصلت به النجمة الكبيرة تحية كاريوكا وكانت فى تلك الفترة متزوجة من الفنان الكبير فايز حلاوة، وقالت له بالنص تعالى طلقنى منه، وهنا تحرك والدى مسرعًا إلى بيتها ليحل المشكلة بينهما ويعيد الأمور إلى ما كانت عليه قبل اشتعال الأزمات بينهما، وحين ذهب، وبدأ يتحدث إلى كل منهما فى أنه لابد وأن يتصالحا ويبتعدا عن فكرة الطلاق احتدت عليه تحية كاريوكا.

وقالت: "أنا جايباك علشان تطلقنى مش تصالحنى وشتمته، وهو ما استقبله عبدالغنى بضيق شديد تسبب فى إصابته بجلطة وأزمة قلبية حادة، ونقلوه إلى مستشفى العجوزة، وهناك فارق الحياة".