الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دينية الشيوخ: تطوير الجامعات الأهلية والتكنولوجية تؤكد أولوية التعليم العالي

النائب نادر يوسف نسيم
النائب نادر يوسف نسيم

قال النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن السنوات الماضية شهدت طفرة حقيقية في التعليم الجامعي، وهناك نقلة ملموسة في عدد الجامعات الأهلية وتوفير كل مستلزماتها من الكوادر الجامعية والأجهزة الحديثة اللازمة لها.

ونوه يوسف نسيم في تصريحات صحفية له اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي، بأن استراتيجية التعليم العالي تسعى إلى تعزيز دور الجامعات في بلوغ غايات الدولة وأهدافها الوطنية المنشودة، خاصة ما يتعلق بالتنمية.

وأشار وكيل دينية الشيوخ، إلى أن تطوير التعليم الجامعي في مصر، يهدف كذلك إلى ترسيخ دراسة العلوم الحديثة فى مجالات الذكاء الاصطناعي، والبيانات والبرمجيات، وتكنولوجيا الشمول المالي، مشيدا بتوجيهات الرئيس بتطوير عمل الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، لتحقيق رؤية الدولة في إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة ومتميزة، بالتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الأجنبية العريقة.

اقرأ أيضا | الأكاديمية الأمريكية تكرم المهندس مدحت بركات في مؤتمرها العاشر بالقاهرة

واختتم النائب نادر نسيم، بالتأكيد على أن خطط تطوير التعليم الجامعي بتوجيهات القيادة السياسية خطوة للمستقبل المحفظة في ظل الجمهورية الجديدة التي يدشنها الرئيس السيسي في كافة المجالات سواء صحية أو تعليمية أو تكنولوجية أو على مستوى مختلف القطاعات الاقتصادية.

موضوعات متعلقة