الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد محمد وفيق.. تعرف على قصة حبه مع كوثر العسال وانتظاره لها 20 عامًا

محمد وفيق
محمد وفيق

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمد وفيق، الذي قدم أكثر من 200 عمل فني ما بين الدراما والسينما، وفنى حياته في مجال الفن حتى أواخر أيامه.

وفي التقرير التالي نرصد لكم تفاصيل قصة حبه مع الفنانة كوثر العسال التي إنتظرها لمدة 20 عامًا.

حديثه عن شخصية عزيز الجبالي في "رأفت الهجان"

من أشهر الأعمال التي قدمه محمد وفيق شخصية "عزيز الجبالي" في مسلسل "رأفت الهجان"، وقال الفنان محمد وفيق في أحد اللقاءات التليفزيونية: "تمتعت برؤية الفنان الكبير عزيز الجبالي بشكل شخصي وجلست معه كثيرًا، وشعرت بحقيقة رجل المخابرات الذي جازف بحياته من أجل الصلاة على جثمان الراحل رأفت الهجان قبل أن يتم دفنه".

اقرأ أيضًا .. موعد عرض مسلسل وعد إبليس الحلقة 4.. ملاحظات على استكمال عجلة الشيطان

أهم أعمال الفنان محمد وفيق

من أشهر أعمال الفنان محمد وفيق: "الرجل الذي فقد ظله"، "الحب تحت المطر"، "السمان والخريف"، "الليلة الموعودة"، "مدينة العباقرة"، "بين السرايات"، "سعد اليتيم"، "رأفت الهجان" بأجزاءه الثلاثة، "الهروب"، "أهل الطريق"، "إمرأة آيله للسقوط"، "الرقص مع الشيطان"، "ليالي الحلمية" من الجزء الثاني إلى الخامس، "في بيتنا رجل"، "أولاد الأصول"، "أبو العلا 90"، "السيرة الهلالية" بأجزاءها الثلاثة، "العيش والملح"، "الست أصيلة"، "حق مشروع"، "حنان وحنين"، "الصيف الماضي"، "أدهم الشرقاوي"، "دهشة"، "بطل الصعيد"، "عابد كرمان"، "ابن ليل"، وآخرهم "ألف ليلة وليلة".

قصة حبه مع كوثر العسال

عاش الفنان محمد وفيق قصة حب قوية مع الفنانة كوثر العسال وهى ابنة خالته، ولكنها تزوجت من الفنان عبد المنعم إبراهيم وعاشت معه 20 عامًا حتى توفى، وكان محمد وفيق ينتظرها كل هذه الفترة على أمل أن يجمع القدر بينهما مرة أخرى، وبالفعل تزوجها بعد أن مات زوجها الفنان عبد المنعم إبراهيم، واستمر زواجه منها حتى توفت عام 2013.

وقال "وفيق" في أحد اللقاءات التليفزيونية أنه كان يحبها ويتمنى الزواج منها وبعد أن توفى زوجها وافقت على الفور بالزواج منه، وبذلك قد تحقق حلمه الذي انتظره لسنوات طويلة، وبعد وفاتها تبرع الفنان محمد وفيق بمجوهراتها إلى مستشفى 57357 لسرطان الأطفال، وتبرع بشقتها بكامل محتوياتها إلى شاب مقبل على الزواج، وأوصى بأن يتم دفنه بجوارها بعد وفاته.

وفاة الفنان محمد وفيق

توفى الفنان محمد وفيق يوم 14 مارس 2015، عن عمر يناهز ال 68 عامًا، وذلك بعد إجراءه عملية قلب مفتوح بأحد مستشفيات القاهرة.

اقرأ أيضًا .. بعد الاستقرار على الاسم النهائي.. قصة «جوزني» وموعد عرضه