الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. مدير هيئة الاستثمار: الحكومة أعدت استراتيجية ترويجية للاستثمار في مصر

 المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار-صورة من اكسترا نيوز
المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار-صورة من اكسترا نيوز

قال المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، إن الحكومة أعدت استراتيجية للترويج لمصر استثماريا على مستوى العالم، وذلك من خلال بعثات طرق الأبواب للدول العربية وكبرى الشركات؛ لتشجيعها على عودة الاستثمار القوي في مصر.

وأشار المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار -خلال افتتاح الرئيس السيسي منطقتين حرتين ببنها وميت غمر اليوم- إلى أن الحكومة تعمل على حل التحديات التي تواجه المستثمرين، وذلك من خلال تسوية 111 نزاعا وتنظيم زيارات ميدانية لـ17 محافظة، ولقاءات مع المستثمرين في المحافظات.

ونوه مدير هيئة الاستثمار، أنه خلال العام المالي 2022 تم تأهيل العاملين بهيئة الاستثمار على إدارة الاستثمار وتأهيل الخريجين من الجامعات، وتطوير المناطق الحرة والتي تعد بـ9 مناطق، حيث انتهت الهيئة من رفع كفاءة المنطقة بمدينة نصر التي توفر 59 ألف فرصة عمل للشباب.

واستكمل المسؤول الحكومي: "الهيئة العامة للاستثمار تقوم بتدشين المزيد من مناطق الاستثمار الحرة، وقد حرصت الهيئة على مناسبة بناء تلك المناطق وفق بنية هندسية عالمية حديثة، ومنها المنطقة الاستثمارية في بنها التي تضم 147 وحدة صناعية، ويتم تخصيصها بنظام حق الانتفاع، إضافة إلى المنطقة الاستثمارية بميت غمر وبها 107 وحدات استثمارية، واللتان سيتم افتتاحهما اليوم.

اقرأ أيضا: مدراس «نيو رمسيس» ترفض تنفيذ قرار وزير التعليم.. وأولياء الأمور يستغيثون