الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدشين مبادرة أيادي مصر للتسويق الإلكتروني للحرف اليدوية والتراثية بالإسكندرية

تدشين المبادرة - المصدر: محافظة الإسكندرية
تدشين المبادرة - المصدر: محافظة الإسكندرية

دشنت محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، مبادرة أيادي مصر للتسويق الإلكتروني للحرف اليدوية والتراثية، والتي تتبع وزارة التنمية المحلية، وذلك بمشاركة 51 عارضًا.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن الهدف من هذه المبادرة، هو توفير فرص عمل للشباب والمرأة، وذلك عبر زيادة تسويق وبيع المنتجات اليدوية والمُصنعة محليًا على أعلى جودة، من خلال وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكتروني، على المستويين المحلي والعالمي.

وأوضح "الشريف"، أن المعارض والمبادرات التي تطلقها الإسكندرية، تتميز باحتوائها على مبدعات في الإنتاج الحرفي في مختلف القطاعات، مؤكدًا أن ذلك يحتاج إلى تأهيل منتجي الحرف والمشغولات اليدوية، من خلال تدريبهم في ورش عمل، إلى جانب زيادة وعيهم بآليات عرض منتجاتهم على منصة" أيادي مصر".

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن منصة "أيادي مصر" تزيد من فرص التسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية، وهو ما يدعم تلك الحرفة بشكل مباشر، وهو ما يتواكب مع الجهود التي تبذلها الدولة من أجل تمكين المرأة والشباب اقتصاديًا، عبر إنشاء معارض لعرض المنتجات البيئية في المجمعات الحرفية الجديدة والأسواق السياحية.

وعن كيفية المشاركة والتسجيل على المنصة، أوضح المحافظ أن التواصل مع المتقدمين يتم من خلال الموقع الرسمي للمبادرة، أو لصفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، لافتًا إلى تقديم الدعم لكافة المتقدمين من أجل تسويق منتجاتهم في المعارض وعبر المنصة.

اقرأ أيضًا: الإسكندرية تفتتح أول سوق للجملة في العالم يعمل بالطاقة الشمسية

وعلى هامش تدشين المبادرة، استقبل مركز الإسكندرية للتدريب ATC افتتاح ورشة تدريبية للعارضين ممن اشتركوا بالمبادرة، والذين تجاوز عددهم 50 مشارك ومشاركة من السيدات والشباب، والذين حرصوا على عرض منتجاتهم التي تنوعت ما بين الأكسسوارات والحقائب الحريمي، ومشغولات معدنية، ومنتجات صينية وأخرى مصنوعة من الخزف، والسجاد المصنوع يدويًا، ومنتجات الحنة والبامبو، وغيرها.

حضر فاعليات تدشين المبادرة كلًا من الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، اللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، الدكتورة ماجدة جلالة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، ندى مهران ومريم سراج مديري مبادرة أيادي مصر بوزارة التنمية المحلية.