الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

جدل على «فيس بوك» بعد رقص عروس بسلاح أبيض.. ما القصة؟

عروس ترقص بسلاح أبيض - مصدر الصورة: فيس بوك
عروس ترقص بسلاح أبيض - مصدر الصورة: فيس بوك

حالة من الجدل شهدها موقع «فيس بوك»، بعد تداول صورًا لعروس في أثناء حفل زفافها ترقص بسلاح أبيض وسط الشارع العام بمنطقة الطالبية في الجيزة.

وعلّق الجمهور على الصور بشكل غاضب، موجهين انتقادات حادة للعروسين، فيما اعتبره البعض خروجًا عن القيم المجتمعية والآداب العامة، مؤكدين أن تلك الظاهرة سلبية وتعكس انتشار العشوائية والفوضى والتعبير عن الفرح والسعادة بشكل يضر بالذوق العام.

وأظهر الفيديو الذي لاقى انتشارًا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، عروس في الجيزة تشهر السلاح في وجه عريسها والحضور، لتنتشر تلك اللقطات كالنار في الهشيم، وتثير جدلًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا: بالأسماء والتفاصيل.. حركة تنقلات القيادات التعليمية في الجيزة

ومن المعتاد لدى المجتمع المصري في أفراحهم، جلوس العروسة في ليلة زفافها، وهي تلزم كرسيها إلى جوار عريسها، تماما كما كانت تظهر في الأفلام السينمائية قديما، إلا أن الأمور تغيرت منذ ذلك الحين بلا شك.

واستنكر رواد التواصل الاجتماعي تلك اللقطات، مؤكدين أن تكرار استخدام الأسلحة البيضاء في الرقص ما هو إلا تقليد أعمى لبعض مشاهد البلطجة التي تصدر لنا على مواقع «السوشيال ميديا»، ومن خلال بعض المشاهد الدرامية التي تؤثر بالسلب على عقول الشباب.