الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 02:33 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر التعديلات المقترحة على عودة التحسين بالثانوية العامة.. خاص

رضا حجازى- صورة من الوزارة
رضا حجازى- صورة من الوزارة

تعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا، غدا الخميس، لإعلان تفاصيل استعدادات العام الدراسي الجديد والمقرر انطلاقه السبت المقبل الأول من أكتوبر .

ومن المقرر أيضًا إعلان تفاصيل امتحانات المرحلة الثانوية.

وفي هذا الإطار، حصلت بوابة "الطريق" على معلومات مهمة، عن التعديل المقرر إجرائه في امتحانات الثانوية العامة وعودة نظام التحسين، حيث من المنتظر السماح للطالب الذي الناجح في الثانوية العامة بإعادة السنة الدراسية كاملة إذا أراد تحسين المجموع، لأن القانون الحالي يمنع ذلك، مشددة على أن إعادة السنة سيكون وفق ضوابط وآليات شديدة.

كما سيعلن في المؤتمر الصحفي عن وجود 15 % من أسئلة الثانوية العامة على شكل مقالي، على أن يكون باقي الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، وينتظر إعلان الدكتور رضا حجازي، إجراء اختبارات شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام التابلت يحسب على أساسة درجات أعمال السنة.

مؤتمرصحفي لإعلان امتحانات الثانوية

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الخميس، مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل وإجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وامتحانات الثانوية العامة، حيث أكدت مصادر مسئولة بالوزارة أنه سيتم إعلان تفاصيل استقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد وتطبيق اليوم الرياضي وانتهاء أعمال الصيانة وسد العجز في أعضاء هيئة التدريس إضافة إلى تحقيق الانضباط في العام الدراسي، قائلة: "سيتم استعراض كافة الإجراءات الخاصة بالعام الدراسي الجديد".

وكشفت المصادر عن أنه سيتم الإعلان عن كيفية أداء طلاب الثانوي العام الامتحانات في الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا وورقيا إضافة إلى كشف تفاصيل نظام التحسين في الثانوية العامة، متابعة: سوف يطبق على طلاب الثانوية العامة هذا العام ولكن بعد موافقة مجلس النواب على القانون، مؤكدة على أنه سيتم إعلان تفاصيل تطبيق التحسين في الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفي.

اقرأ أيضًا: هل سيتم منع الطلاب من دخول المدارس بسبب عدم سداد المصروفات؟.. التعليم ترد

موضوعات متعلقة