جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:53 مـ 17 رجب 1444 هـ

الجزائر تعلن ترشحها لاستضافة أمم أفريقيا 2025

أمم إفريقيا
أمم إفريقيا

أعلن عبد الرازق سبقاق وزير الشباب والرياضة الجزائري، عزم بلاده التقدم لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، والتي سحبت من غينيا في وقت سابق اليوم.

وصرح سبقاق على هامش قرعة كأس الأمم الأفريقية للمحليين والتي تقام في الجزائر، أن بلاده قررت التقدم بملف استضافة البطولة، وذلك بعدما أكد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية للجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" جاهزية بلاده لاستضافة الحدث.

وأكد الرئيس الجزائري في تصريحاته لموتسيبي أن تنظيم الجزائر لعدد من الأحداث في الفترة الأخيرة والتي يأتي في مقدمتها دورة ألعاب البحر المتوسط في وهران، خير دليل على جاهزية الجزائر لتنظيم الحدث الأقوى.

وأوضح أنه لا فرق بين كأس الأمم الأفريقية للمحليين وبطولة الكان، وأن إمكانيات الجزائر ستكون متاحة تحت تصرف الكاف حال حصولها على التنظيم.

اقرأ أيضًا: بطولة إفريقيا لكرة اليد.. الأهلي يستهل مشواره باكتساح فلاورز البنيني

الجزائر تنافس المغرب على أمم أفريقيا 2025

وأصبح التنافس على تنظيم أمم إفريقيا 2025 بين الجزائر والمغرب، بعدما أعلنت الثانية نيتها للتقدم بطلب لاستضافة البطولة صباح اليوم.

وتحرص المغرب على تنظيم الأحداث الكبرى في الفترة الأخيرة، حيث نجح فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي في الحصول على عدد من البطولات القارية والمباريات الهامة خلال السنوات الأخيرة.

وكانت بطولة أمم إفريقيا 2025 من المقرر تنظيمها في غينيا، قبل أن يعلن الاتحاد الأفريقي سحبها بسبب عدم جاهزية البنية التحتية والملاعب.