الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات المسلحة تنظم زيارة للسفير الياباني بالقاهرة لمحطة معالجة مياه بحر البقر

القوات المسلحة
القوات المسلحة

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في المجالات المختلفة وإبراز ما تم إنجازه من مشروعات تنموية عملاقة، نظمت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة زيارة ميدانية أوكا هيروشى السفير الياباني بالقاهرة والوفد المرافق له إلى محطة معالجة مياه بحر البقر .

اقرأ أيضًا: تيشرت مخطط أبيض في أسود.. زي مدرسي يثير الجدل على السوشيال ميديا

بدأت الزيارة بعرض تقديمي تناول مراحل تنفيذ المشروع ومايمثله من أهمية بالغة لاستغلال مياه الصرف الزراعي ومعالجتها لتصبح صالحة للري وزيادة الرقعة الزراعية، ثم شاهد الوفد فيلما تسجيلياً عن المشروع، أعقبه القيام بجولة تفقدية داخل محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بشرق القناة.

وأشاد السفير الياباني بالقاهرة بالزيارة، وما لمسه من دور تنموي هائل للقوات المسلحة ودعم المجتمع المدني من خلال تلك المشاريع التنموية العملاقة، مؤكدا أهمية التعاون والشراكة بمختلف المجالات بين مصر واليابان.

يذكر أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر تعد أكبر محطة معالجة لمياه الصرف الزراعي بالعالم فضلاً عن حصولها على ثلاث شهادات مسجلة بإسم المحطة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وجرى إنشائها بهدف معالجة (5.6) مليون م3 في اليوم من مياه مصرف بحر البقر للإستفادة من تلك المياه لإستصلاح مساحات هائلة من الأراضي بمناطق شمال ووسط سيناء.