الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

15 هاتريك.. هالاند يثير الرعب بين أندية الدوري الإنجليزي

أيرلينج هالاند
أيرلينج هالاند

حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا علي نظيره مانشستر يونايتد بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022/ 2023.

وقاد الدولي النرويجي إيرلينج هالاند مع زميله الإنجليزي فيل فودين في تسجيل الـ6 أهداف لصالح مانشستر سيتي، ليثير الرعب بين أندية الدوري الإنجليزي بتلك الأرقام القياسية التي يحطمها منذ قدومه في البريميرليج.

ويعد إيرلينيج هالاند من أسرع اللاعبين وصولًا للهاتريك رقم 3 في تاريخ البريميرليج من 8 مباريات، حيث يتواجد الإنجليزي مايكل أوين في المركز الثاني من 48 مباراة، ثم يأتي الهولندي فان نسلتروي في المرتبة الثالثة من 59 مباراة.

15 هاتريك لهالاند

واستطاع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في تسجيل 15 هاتريك خلال مسيرته الكروية بمختلف الدوريات الأوروبية، في حين سجل 3 هاتريك في الدوري الإنجليزي فقط.

وقد نجح هالاند في تسجيل الهاتريك بمختلف الدوريات التي سبق ولعب لها، حيث سجل في الدوري النرويجي، والدوري النمساوي، وكأس النمسا، وكذلك في الدوري الألماني وكأس ألمانيا، والدوري الإنجليزي، إضافة إلي بطولة دوري أبطال أوروبا.

نظرًا لما يقدمه "القطار النرويجي" هالاند منذ تواجده في الدوري الإنجليزي، توج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج لشهر أغسطس المقدمة من رابطة الأندية الإنجليزية.

وبهذا الفوز يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بينما يظل نادي مانشستر يونايتد في المركز السادس ومعه 12 نقطة، في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا: نتيجة مذلة.. مانشستر سيتي يكتسح غريمه اليونايتد بسداسية