الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:31 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نسيت البيجامات الكاستور».. متابعون يهاجمون أفيخاي لادعائه انتصار إسرائيل في أكتوبر

أفيخاي أدرعي متحدث الجيش الإسرائيلي
أفيخاي أدرعي متحدث الجيش الإسرائيلي

تزامنا مع الوقت الذي يحتفل فيه المصريون بالذكرى الـ49 لانتصار أكتوبر المجيد، أحيا أفيخاي أدرعي متحدث الجيش الإسرائيلي ذكرى حرب أكتوبر بطريقة أخرى عبر مواقع التواصل الاجتناعي"فيس بوك"، أنه يفتخر بيوم الغفران، لذلك شن حملة من الهجوم الممزوج بالسخرية ردًا على مزاعم أفيخاي أدرعي، خلال منشوره عن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيد.

أحيا أفيخاي أدرعي متحدث الجيش الإسرائيلي ذكرى حرب أكتوبر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، كاتبا: "في مثل هذا اليوم، في السادس من أكتوبر 1973، التي بدأت بمفاجأة كبيرة وانتهت بنصر للجيش الإسرائيلي وفتحت أبواب السلام مع أعظم دولة عربية.. واندلعت نيران حرب تسمى في إسرائيل يوم الغفران وفي مصر تسمى حرب أكتوبر"

وتابع: «أن إسرائيل في أقدس أيامها هو يوم الغفران، حيث هناك أن حققها الجيشان المصري والسوري إنجازات ميدانية مهمة في الحرب حيث عبر الجيش المصري قناة السويس وانتشر على امتداد ضفتها الشرقية بينما اخترقت القوات السورية الجولان».

إسرائيل انتصرت في حرب أكتوبر

وادعى كذبًا أن إسرئيل قلبت الأمور رأسًا على عقب، ووصل جيش الدفاع إلى الضفة الغربية من قناة السويس على بعد 100 كيلو، عن القاهرة بينما كانت دمشق في مرمى المدفعية الإسرائيلية، وافقت بعدها مصر وسوريا على وقف إطلاق نار ووقعت اتفاقات لفض الاشتباك من وانتصر الجيش الإسرائيلي بمعهده السلام.

سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

أثار ما نشره «أدرعي» سخرية المتابعين مما دفعهم للرد على ادعاءاته وتذكيره بالوقائع الحقيقية للحر، حيث علق أحد مستخدمي مواق التواصل الاجتماعي، كاتبا: " فاكر خط بارليف واسطورة الجيش المصري الذي لا يهزم ولا يقهر وبعدين هو أنت اللي حاربت دول حابيبك الأمريكان وفي الأخر خرجناكم بالبيجامات"»..وعلق آخر ساخرًا: «كدة ازعل يافيخوو فين صور البيچامات الكاستور اللي روحناكم بيها.. دى أخرتها يعني بلاش البيجامات مذكرتش ليه طيب خراطيم المياة أخص عليك مكنش العشم برضو».

كما سخر أحدهم قائلًا: «عجبتنى حقق الجيشان بعض الإنجازات دي طيب.. أنت بتضحك على نفسك ولا على مين؟»، كما رد أحد المتابعين، بصورة للجيش المصري يعبر خط بارليف، ساخرًا "مصر وهي تفتح جسور السلام».