الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:27 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”يخلد اسمي بعد وفاتي”.. نادية الجندي تحيي ذكرى انتصار أكتوبر بفيلم ”مهمة في تل أبيب”

النجمة نادية الجندي- صورة من حسابها الرسمي بموقع إنستجرام
النجمة نادية الجندي- صورة من حسابها الرسمي بموقع إنستجرام

يحل علينا اليوم الخميس 6 أكتوبر، ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي فيها استرد الجيش المصري عزته وكرامته بعد أن رواها بدماء أبطاله من أبناء جيشه، وقد وثقت السينما والدراما المصرية هذا اللحظات من خلال أفلام خلدت هذه الذكرى العظيمة.

وعقب انتصار حرب أكتوبر عام 1973، شهدت السينما المصرية، حالة من النشاط الفني حول تجسيد أحداث الحرب وما ترتب عليها من أحداث بعدها في عدة أعمال تبرز هول هذه الملحمة التاريخية.

واحتفل عدد من نجوم الفن بذكرى انتصار حرب أكتوبر، من خلال استعادتهم لمجموعة من المشاهد التي جسدوها في أعمالهم التي تروي قصص أبطالنا في حرب أكتوبر المجيدة، ومن بينهما:

النجمة الكبيرة نادية الجندي

استعادت الفنانة القديرة نادية الجندي، بالتزامن مع ذكرى انتصار حرب أكتوبر، ذكرياتها من فيلمها التاريخي "مهمة في تل أبيب"، التي جسدت فيه شخصية جاسوسة مصرية تعمل لصالح العدو، عام 1992.

نشرت الفنانة نادية الجندي، عدة صور لها لمجموعة مشاهد من فيلم "مهمة في تل أبيب"، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام" وكتبت: "بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر فيلم (مهمة فى تل أبيب) تم تنفيذ العمل تحت إشراف المخابرات المصرية.. من أحب الأفلام لقلبي وبصمة في تاريخ السينما المصرية عمل أفتخر به طول حياتي وأخلد به اسمي بعد وفاتي".

أحداث فيلم "مهمة في تل أبيب"

تدور أحداث فيلم "مهمة في تل أبيب" حول فتاة مصرية تعمل جاسوسه لصالح دولة العدو إسرائيل، ومع تتابع الأحداث تقرر الاعتراف بالسفارة المصرية في باريس، ويتم الاتفاق معها على أن تكون عميلة مزدوجة بعد أن تجتاز جهاز كشف الكذب، يتم تكليفها بالسفر إلى "تل أبيب" لتصوير شريط يحتوي على أنواع السلاح والخطط الاستراتيجية الإسرائيلية، عند نشوب حرب مع دولة مصر، وهذا بمبنى وزارة الدفاع، وبعد أن تنجح مهمة "آمال" في تهريب الفيلم، تكتشف المخابرات الإسرائيلية الأمر.

اقرأ أيضًا.. حسين فهمي بالذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر: صورنا «الرصاصة لا تزال في جيبي» على خط بارليف

أبطال فيلم مهمة في تل أبيب

فيلم مهمة في تل أبيب بطولة فيلم كوكبة من نجوم الفن، ومنهم: النجمة نادية الجندي، والراحل كمال الشناوي، والفنان سعيد عبد الغني، والفنان خليل مرسي، ويوسف فوزي، والفنان حسن حسين، والعمل من تأليف بشير الديك، ومن إخراج نادر جلال.