الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: 112 مليون جنيه حجم مبيعات «سند الخير» في 25 أسبوعا.. فيديو

خالد قاسم _ متحدث التنمية المحلية _ مصدر الصورة ياندكس
خالد قاسم _ متحدث التنمية المحلية _ مصدر الصورة ياندكس

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، إن مبادرة «سند الخير» تقوم بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التنمية المحلية، والمحافظات المصرية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، منوهًا بأنه جرى إطلاقها منذ شهر مارس الماضي، ومشيرًا إلى أن حجم المبيعات وصل لـ 112 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا: شاهد: عايدة رياض تكشف سبب عدم حضورها جنازة الراحل هشام سليم

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، في اتصال هاتفي له في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فهناك تضافر لجميع الجهود لدعم الأهالي في القرى الأكثر احتياجًا، فضلًا عن أنها توفير 37 سلعة غذائية يحتاجها المواطن بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: خالد ميري: «الرئيس السيسي يعلمنا قيمة الوفاء في كل مناسبة» - فيديو

وتابع «قاسم»، أن الميزة التنافسية في المبادرة أنها تصل مباشرًا من المنتج للمستهلك، وبالتالي وصل حجم الوفر في المنظومة اللوجيستية لـ 25% خفض في الأسعار، مبينًا أنه خلال الأسبوع الأخير من المبادرة جرى توفير 50 سيارة في محافظات الجيزة، وبني سويف، وكفر الشيخ، والدقهلية، بواقع 10 سيارات في كل محافظة.

وواصل أنه كان هناك 5 سيارات في محافظتي أسيوط والإسماعيلية، بالإضافة إلى وجود 4 سيارات في كلًا من محافظات قنا، المنيا، بجانب وجود 3 سيارات في أسوان، وعدد سيارة واحدة في محافظتي الأقصر والغربية.