الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الداخلية يستقبل وزير الحج السعودي لاستعراض أوجه التعاون

 وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

استقبل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، اليوم السبت، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة - وزير الحج والعمرة السعودي، الذي يزور القاهرة حاليا على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية المصرية والحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بإجراءات تنظيم موسم الحج.

وأعرب وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن تقديره للجهود والإجراءات التنظيمية التي تتخذها وزارة الداخلية المصرية سنويا للترتيب والإعداد والإشراف على بعثة الحج المصرية، فضلاً عن تطلعه للتعرف على المعوقات التي قد تواجه الحجاج المصريين أثناء موسم الحج وأية مُقترحات لتذليلها.

وفي السياق ذاته أعرب وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، عن ترحيبه بزيارة الوزير السعودي والوفد المرافق للقاهرة، في ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن تقديره للجهود التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم.

اقرأ أيضًا: «بسبب خلافات مالية».. شاب يُنهي حياة آخر في القاهرة

كما أكد الوزير على حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل وتعزيز آليات التعاون والتشاور المستمر مع وزارة الحج والعمرة بالمملكة بما ييسر على قاصدي بيت الله الحرام من الحجاج المصريين أداء مناسك فريضة الحج على الوجه المأمول.