الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الأمريكي يحاول إجبار زيلينسكي على السلام: «استمرار التمويل صعب»

الرئيس الأوكراني ـ الاتحاد
الرئيس الأوكراني ـ الاتحاد

كشفت صحيفة "ناشيونال إنترست"، في تقرير صحفي نشرته، اليوم الأحد، أن الجيش الأمريكي قدم مقترحا للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لحل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية جوزيف دوناتو، في تصريحات للصحيفة، إن البنتاجون يحاول إرغام رئيس أوكرانيا على حل الأزمة، وإحلال السلام في البلاد، خصوصا وأن الناتو لن يتمكن من مواصلة تسليحه الفترة المقبلة.

وأكد ضابط المخابرات أنه من الصعب جدًا أن يستمر حلف الشمال الأطلسي في تسليح أوكرانيا مع اقتراب فصل الشتاء الذي سيضع البلدان الأوروبية في أزمة مع الطاقة.

وبينت الصحفية نقلا عن مصادر مسئولة أن مخزون الذخيرة في الجيش الأمريكي انخفض خلال الفترة الماضية بفعل إرسال جزء كبير منها إلى أوكرانيا لمواجهة روسيا، ومع استمرار الضخ سيكون التوقف هو الحل الأمثل لواشنطن.

ولفتت إلى التراجع الملحوظ الذي شهدته الصناعة الأمريكية، وزيادة المشكلات المتعلقة بالإنتاج العسكري، وهو ما يعزز تصريحات المسئولين.

وكان البيت الأبيض أكد في بيان، اليوم، أن الولايات المتحدة عازمة على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية عبر الطرق السلمية، وستعمل خلال الفترة المقبلة في هذا الإطار.

اقرأ أيضا| البيت الأبيض: حريصون على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية عبر الحوار