الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابطة الأندية تحدد شروط تأجيل مباريات الدوري بالموسم الجديد.. مستند

الأهلي والزماك
الأهلي والزماك

كشفت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، شروط تأجيل المباريات في الموسم الجديد من مسابقة الدوري المصري الممتاز 2022-2023، والمقرر أن تنطلق منافساته يوم 18 أكتوبر المقبل.

وأجرت رابطة الأندية قرعة منافسات الموسم الجديد، والتي أسفرت عن مواجهات قوية في الإسبوع الأول، أبرزها الأهلي والإسماعيلي، والزمالك ضد سموحة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. اتحاد الكرة يغلق باب القيد الصيفي استعدادا لانطلاق الموسم الجديد

شروط تأجيل مباريات الدوري

ووفقًا للائحة المسابقات التي أعدتها رابطة الأندية، لتنظيم المسابقة في الموسم الجديد، جاءت شروط تأجيل مباريات الدوري الممتاز كالتالي:

- في حالة وصول أي من الأندية المصرية المشاركة في الكونفدرالية ورابطة الأبطال الإفريقية، إلى دور الثمانية، سيتم تأجيل أي مباراة محلية، تقام بين مباراتي الذهاب والإياب، وكذلك في مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي.

- بالنسبة للأندية المشارك لاعبيها في منافسات كأس العالم، خاصة بعد قرار استمرار البطولة بصورة طبيعية خلال المونديال، وضعت الرابطة شرطًا لتنظيم تأجيل مباريات هذه الأندية.

ونصت اللائحة على عدم النظر في طلب أي ناد لتأجيل مبارياته إلا في حال زاد عدد لاعبيه المنضمين للمنتخب الأول عن لاعبين اثنين، وفي تلك الحالة يحق للرابطة تأجيل مباريات الفريق الذي لديه أكثر من لاعبين اثنين مشاركين في كأس العالم.

- الفريق الذي يخوض مباراة إفريقية خارج أرضه، يعود لخوض أقرب مباراة محلية له في اليوم الرابع بعد انتهائه من مباراته الإفريقية، وفي حال خاض الفريق مباراته المحلية على أرضه يخوض أقرب مباراة محلية له على اليوم الثالث بعد المباراة القارية.