الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:46 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتبتها في أيامها الأخيرة.. رسالة زينات صدقي إلى الله

زينات صدقي
زينات صدقي

"قرايبي اللي يرموني ومتبريين مني لحد دلوقتي، كلهم عندهم تليفزيون، أقول لهم اللهم انصر الفنانين على أهاليهم اللي مش بيعترفوا بالفن".. كان هذا نص الرسالة التي أصرت زينات صدقي على أن ترسلها لعائلتها حين طلبوا منها في لقاء تلفزيوني أن توجه لهم كلمة بعد أن أصبحت فنانة كبيرة ومعروفة.

زينات صدقي عانت الكثير من الصعاب وتحملت ضغوط كثيرة من عائلتها حتى تحقق النجومية والشهرة، والتي وصلت إليها بالدم والدموع، حتى باتت بفضل موهبتها ملكة متوجة على عرش الكوميديا.

وقد تعودت زينات على عمل الخير بدون حساب، ولم يعرف أحد تلك التفاصيل إلا بعد موتها، كما كانت وفية ومخلصة لأمها بشكل كبير للغاية، وأصرت على أن تقيم معها طوال 30 سنة عانت فيها من الإصابة بالشلل، ورغم ذلك كانت تحضر لها الترزي بين الحين والأخر ليفصل لها البالطو والفستان، وكذلك كانت تصر على أن تحضر إليها من يصنع لها الأحذية، وحين كان يسألها أحد عن سر هذا التصرف رغم أن والدتها مشلولة ومن المستحيل أن تمشي على قدميها من جديد، كانت ترد وتقول : "علشان أديها أمل إنها هترجع تمشى تاني في يوم من الأيام".

في الأيام الأخيرة، وبعد أن أدار لها الكثيرون ظهورهم، بدأت زينات تعيش المعاناة، لدرجة أنها كانت تعاني على كل المستويات حتى أنها بدأت تكتب رسائل إلى الله تشكو فيها الحال الذي وصلت إليه وتعودت أن تترك تلك الرسائل في المصحف، وكتب في آخر رسالة : "يا رب الإيجار متأخر من 3 شهور، يارب أنا مابشتغلش دلوقت استرني وسدد ديوني، واديني الصحة".