الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عملاء «تويوتا» يستغيثون: أخروا التسليم وزودوا الفلوس.. والشركة ترد

المتضررين من توكيل تويوتا- المصدر: اسكرين فيديو
المتضررين من توكيل تويوتا- المصدر: اسكرين فيديو

"هي سايبة؟".. بغضب عارم وصراخ متواصل، انفعلت إحدى السيدات الأربعينية داخل توكيل تويوتا بالعباسية، تطالب المسؤولين بضرورة التدخل، نظرًا لتأخر استلام سيارتها، وجاء ذلك في فيديو أشعل السوشيال ميديا الذي انطلق كالشرارة في الهشيم.

مفيش فايدة

ظهرت السيدة في الفيديو قائلة: "هي سايبة؟.. أنا تعبت.. أنا واحدة جاية من بورسعيد 600 كيلو.. كام مرة جيت هنا.. ومفيش فايدة والوضع زي مهو".

وتابعت السيدة الأربعينية: "والله حياتي واقفة بسببكم.. واتكلمنا بهدوء مرة واتنين وتلاتة وأربعة وعشرين ومفيش فايدة.. دول خرجوني عن شعوري".

ومن جانبها علقت سيدة أخرى: "إحنا جايين من آخر الدنيا.. مش عارفين نكمل حياتنا.. ؟إنتوا بتتحكموا فينا وبتعلمونا الأدب.. مينفعش كده".

وفي ظل هذه الأجواء المضطربة حاول بعض العملاء والموظفين تهدئة السيدات المنفعلات، وتخفيف حدة الخلاف، حتى لا تحدث كارثة في مقر "تويوتا" بالعباسية.

شكوى أحد المتضررين من توكيل تويوتا

واستغاث أحد العملاء الذي يدعى "أحمد.ع" بجريدة الطريق ، قائلًا: "توكيل تويوتا مصر- شركة تويوتا مصر للتجارة (ش.م.م)"، لم يلتزم بالسعر المدون بوصل مقدم حجز السيارة والمتفق عليه، وزيادة سعر السيارة على حاجزي السيارات قبل تاريخ 21-3-2022.

وتابع "أحمد.ع" خلال حديثه لـ"الطريق"، أنه تم حجز سيارة "تويوتا كورولا" بتاريخ 3-3-2022 ، للشراء بمقدم مالي 150 ألف جنيه بتوكيل تويوتا مصر- فرع الإسماعيلية، شركة تويوتا مصر للتجارة (ش.م.م)، من أصل سعر السيارة 345 ألف جنيه (ثمن السيارة في التاريخ نفسه).

وأكد المتضرر، أنه بعد يوم 21-3-2022 تم سؤال الشركة عن موقفه وموقف الحاجزين للسيارة قبل يوم 21-3-2022 لسماع إشاعات بأن سعر السيارة سيزيد بسبب تغير سعر صرف الدولار بالنسبة للجنيه المصري، وكان الرد من الشركة أنه سيتم زيادة السعر وسيتم إبلاغه بالسعر الجديد من خلال التواصل معه تليفونيًا لاستلام السيارة، لافتًا إلى أنه كما تنامى إلى أنه تم وجاري تسليم بعض الحاجزين لشركة تويوتا بنفس سعر الحجز.

أول رد من توكيل تويوتا

وفي هذا الصدد نفى أحد العاملين في توكيل تويوتا، كل ما تم تداوله على مواقع السوشيال ميديا حول انفعال العملاء على توكيل تويوتا في العباسية.

وتابع أحد العاملين في توكيل تويوتا، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، ؟أن هناك أزمة على مستوى العالم، وتدهور الاقتصاد المصري، بسبب توقف الاستيراد، لافتًا أن المبالغ المادية مازالت متواجدة في التوكيل.

وواصل أحد العاملين في توكيل تويوتا حديثه، أنه بناءً على قانون حماية المستهلك فهناك عملاء استردوا أموالهم وآخرون رفضوا الاستيلام.