الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:12 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طائرة دراون وكلب بوليسي» .. كواليس إحباط أكبر صفقة مخدرات في مصر.. فيديو

الداخلية
الداخلية

نشر قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، مقطع فيديو أظهر خلاله إحباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، محاولة تهريب 10 أطنان من المواد المخدرة بالسويس.

كما أظهر المقطع أن رجال مكافحة المخدرات نجحوا في خلال الاستعانة بالتقنيات الأمنية الحديثة، وبالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني – العام.

حيث تم رصد نشاط تشكيل عصابي تخصص في نقل وتهريب المواد المخدرة عن طريق استخدام إحدى السيارات المخصصة لنقل الغازات البترولية نقل فنطاس، محددة بدائرة قسم شرطة الجنائن بالسويس، لترويجها على عملائهم بمحافظات الجمهورية.

بإجراء التحريات، وتم رصد وتحديد التشكيل العصابي المشار إليه مكون من 3 عناصر إجرامية لاثنين منهم معلومات جنائية مقيمين بنطاق محافظتي «الشرقية - السويس».

بعد تقنين الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديرية أمن السويس، تم استهدافهم وتم القبض على أحدهم حال استقلاله السيارة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الجناين، وبحوزته 36000 طربت لمخدر الحشيش وزنت 3٫600 طن–2300 لفافة لمخدر البانجو وزنت 750،5 طن –130 لفافة لمخدر الهيدرو وزنت 250 كيلو جرام - كمية من مخدر الأفيون وزنت 15 كيلوجرامًا - مبلغ مالي – هاتف.

كما تم القبض على المتهمين الآخرين خلال تواجدهما بدائرة قسم شرطة فيصل بالسويس، وبحوزتهما مبلغا ماليا – 2 هاتف محمول وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 270 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار إدراكًا بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات وإنفاذًا لثوابت الاستراتيجية الأمنية في التصدي الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجري المواد المخدرة بهدف تحقيق المبادرة الأمنية لحماية الشباب والنشء باعتبارهم ذخيرة الأمة المصرية من الوقوع في براثن المخدرات.