الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كريم بنزيما.. من الاستخفاف إلى معانقة المجد!

يد بنزيما - المصدر: تويتر
يد بنزيما - المصدر: تويتر

هل تريد معرفة قصة فتىّ كان "مادة للسخرية" أصبح أفضل لاعب في العالم؟

لذا إِنْتَبَه.. تعال معي!

كان يتلقى الكثير من السخرية؛ الكثير من الانتقادات اللاذعة التي لا يقوى على تحملها أحد.. كانوا يلقبونه باللاعب "العاهة" الذي يهدر مجهود زملاءه في الفريق، بسبب إهداره لبعض الفرص -التي كان بعضها فرصا سهلة إلى حد ما-؛ وأيضًا اللاعب الذي يعيش تحت ظل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لا أتذكر كم هي عدد المرات التي رأينا فيها جماهير الكرة بشكل عام، وعشاق ريال مدريد بشكل خاص، يسخرون من كريم بنزيما، بسبب إهدار الفرص أمام المرمى.

كريم كان مادة للانتقادات، لدرجة أن هناك مواد إعلانية وأفلام سينمائية، تناولت فقط اسم المهاجم الفرنسي، للسخرية منه.

حتى أتت لحظة الانفجار، التي بدأ فيها المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، بأكل الأخضر واليابس -حرفيًا- وإخراس الأفواه، بتألقة وقيادته وأهدافه ومساهماته التي لا تعد ولا تحصى، في موسم استثنائي، لا يقدر على فعله إلا القليل جدًا جدًا.

اقرأ أيضًا: جوائز حفل الكرة الذهبية 2022 كاملة.. السيتي أفضل ناد وبنزيما يحقق حلم الطفولة

لحظة الحسم .. لحظة خضوع العالم بأكمله لـ بنزيما:

منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن فريق ريال مدريد، في صيف 2018، تحول الفرنسي كريم بنزيما، إلى وحش كاسر؛ يهابه الجميع، يبث الرعب في قلوب مشجعي الخصم بمجرد ذكر اسمه في التشكيل الأساسي لـ "الملكي" خلال أي مباراة.

أصبح منذ ذلك الوقت، الفتى المدلل لجماهير ريال مدريد، الاسم الأبرز بين كوكبة من النجوم التي تلعب للفريق الأبيض؛ أصبح هو القائد، والحاسم، وصاحب الكلمة العليا في أي مواجهة يخوضها داخل أسوار قلعة "سانتياجو برنابيو"، أو خارجها.

التتويج المستحق:

بعد موسم استثنائي، حقق فيه كريم بنزيما، الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، وهداف دوري الأبطال والليجا، وأفضل لاعب في أوروبا.

ها هو بنزيما، يتوّج بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور"، المقدّمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب كرة قدم في عام 2022، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

موسم استثنائي؛ للاعب استثنائي:

منذ بداية موسم 2020-2021، حقق كريم بنزيما، الكثير من الإنجازات الجماعية والفردية، ترك بصمة واضحة في جميع المواجهات التي خاضها ريال مدريد، سواءً في مسابقة الدوري الإسباني، أو دوري أبطال أوروبا.

شارك كريم بنزيما، موسم 2021-2022، في 46 مباراة، في مختلف المسابقات مع فريقه، استطاع خلال أن يسجل 44 هدفاً، بالإضافة إلى تقديمه لـ 15 تمريرة حاسمة لزملائه.

ولعب المهاجم الفرنسي، 32 مباراة في بطولة "الليجا"، سجل فيها 27 هدفًا -هداف المسابقة- بالإضافة إلى صناعته 12 هدفا، ليقود ريال مدريد للفوز ببطولة الدوري الإسباني.

وشارك كريم بنزيما أيضًا، في مواجهتين ببطولة كأس السوبر الإسباني، حيث الملكي للتتويج باللقب، بعد تسجيله هدفين وصناعة هدف آخر.

وكانت أعرق المسابقات الأوروبية، دوري أبطال أوروبا، هي البطولة الأبرز في موسم كريم بنزيما، حيث خاض المهاجم الفرنسين 12 لقاء بقميص ريال مدريد في النسخة الماضية 2021-2022، سجل خلالها 15 هدفًا، كما قدم تمريرتين حاسمتين لزملائه، قادت فريقه للفوز باللقب، بالإضافة إلى جائزتي الهداف وأفضل لاعب في البطولة.

تضحية.. من أجل مساندة الفريق!

في يناير 2019، تعرض كريم بنزيما، إلى كسر في إصبعه الأصغر في يده اليمنى، وذلك خلال مواجهة ريال مدريد أمام ريال بيتيس بالدوري الإسباني.. ومنذ ذلك الحين يخوض المهاجم جميع المباريات بضمادة بيضاء تلف حول يده اليمنى، وهو السر الذي كشف عن تضحية كبيرة للنجم الفرنسي.

وغاب بنزيما، فترة طويلة عن الملاعب، وعند عودته من جديد، تلقت يده مرة أخرى، مما أجبر كريم، على إرتداء ضمادة منذ ذلك الحين بسبب عدم قدرته على تخصيص وقت كافِ لإجراء عملية والغياب عن الملاعب من أجل إكتمال الشفاء.

ومع تألقه اللافت أصحبت هذه المضادة البيضاء، علامة مميزة لكريم بنزيما، وبمثابة "تميمة حظ" للمهاجم الفرنسي، وساهمت بتطور أدائه ما جعله يضعها دائما ويتفاءل بها .