الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبدالرحيم كمال يناقش «أبناء حورة» في مركز بساط الثقافي

عبدالرحيم كمال
عبدالرحيم كمال

يستضيف مركز بساط الثقافي، مناقشة رواية «أبناء حورة» للكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال، بمقر المركز في 4 شارع إسماعيل كامل - ميدان حدائق القبة، في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الجمعة 28 أكتوبر الجاري.

وسيتم مناقشة الرواية الصادرة عن دار الكرمة للنشر، بداية من التعرف على "حورة" الطائر العملاق إلى "حور ونور" لينتهي إلى "الراصدة". بتقديم الكاتب مصطفى الطيب، وتدير المناقشة الكاتبة دعاء الشريف.

وعن الرواية، تقول الكاتبة منال رضوان، تبدأ الرواية في زمن تخيلي من الواضح وقوعه بعد الجائحة الأشد التي مر العالم بها قبل عامين، وانتظار الجميع أن تكسر السيدة حورة بيضتها العملاقة ليخرج منها من يحكم الأرض، وقد بسطت سلطتها على عدد من أرجاء المسكونة عبر وضعها أربع بيضات في بلدان مختلفة، ولا مناص من تنفيذ خطتها في حكم مصر وتونس والمغرب.

من أجواء الرواية:

وهي فقط في تلك الحجرة المشمسة، ولما أقبل نحوها مسرعًا بسكينه الحاد لم تجرِ، بل ظلت ساكنة حتى أمسك بها واحتضنها، وقبل أن يمرر سكينه على رقبتها همست بمنقارها: أحبك يا طاهر.

عبدالرحيم كمال في سطور

يذكر أن عبدالرحيم كمال، سيناريست وقاص وروائي مصري. ولد في سوهاج, وتخرج في المعهد العالي للسينما قسم السيناريو، ونشر بعض الروايات التي ألفها منها "رحلة إلى الدنمارك وبلاد أخرى" وله مجموعتين قصصيتين ورواية.

وقدم عددا من المسلسلات الشهيرة منها: «الخواجة عبد القادر» و«ونوس» و«شيخ العرب همام»، «الرحايا»، و«جزيرة غمام» وغيرها..

اقرأ أيضا.. دار غراب للنشر تصدر «أرواح تبكي» للروائي أحمد حمادي