الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان القاهرة 2022.. القائمة الكاملة للجان تحكيم مسابقات الدورة الـ44

المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي 2022
المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي 2022

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44، عن القائمة الكاملة لأعضاء لجان تحكيم مسابقات والتي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 13 حتى 22 نوفمبر المقبل.

لجنة تحكيم المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة السينمائي

تضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كلًا من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو من المكسيك، والممثل سمير قواسمي من فرنسا.

لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولية

بينما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، كلًا من الكاتب بين شاروك من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم من فرنسا.

حسين فهمي من المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي

لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية

وفي لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، تضم كلا من الممثل ميشيل كمون من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل من مصر.

لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة

وتتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كلًا من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسينارست أحمد عامر من مصر، والممثلة ريم تركي فرنسا / تونس.

اقرأ أيضًا: «أكبر صدمة وغلطة عمري».. تسريب صوتي جديد لحسام حبيب

لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي

وفيما يخص أعضاء لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، تضم المبرمجة دوروتا لِخ من بولندا، والممثل أحمد مجدي من مصر، والممثلة نور اللبنانية.

موضوعات متعلقة