الطريق
السبت 25 مايو 2024 11:21 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه غشة ورودريجيز في الأمام .. تشكيل الترجي الرسمي لمواجهة الأهلي

شركة نافياتكس العالمية: تطبيق «مسلك» يساعد على خفض معدلات حوادث الطرق بمصر

حاتم الأشعل- الطريق
حاتم الأشعل- الطريق

أطلقت شركة نافياتكس العالمية، اليوم الثلاثاء، تطبيق "مسلك" للمرة الأولى في السوق المصرية وهو تطبيق يقوم بمراقبة كافة تصرفات قائد المركبة لحظة بلحظة ما يؤدي إلى التحكم التام في سلوك قائد المركبة، ويستهدف تقديم خدماته في المرحلة الحالية إلى شركات النقل الجماعي وكذلك الهيئات والمؤسسات التي تمتلك أساطيل من المركبات التجارية بكافة أنواعها.

وتعليقا على ذلك، قال حاتم الأشعل مدير المبيعات بشركة نافياتكس العالمية، إن اختيارنا لم يكن أن ننطلق بعملنا في مصر محض صدفة، إنما كان نتيجة بحث ومعرفة لأهمية مصر حاضنة النجاحات والأبداع ورحم ميلاد الأفكار الخلاقة والمشاريع التنموية ولا سيما في ظل ثورة التنمية الجديدة التي يقودها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي على رأسها شرايين الحياة المتمثلة في منظومة الطرق الجديدة التي اندفعت لتغطي كافة ربوع مصر لتصبح بذلك واحدة من الدول الرائدة في الطرق الحديثة المدعومة بمنظومة النقل الذكي التي تواكب مثيلاتها في الدول الكبرى.

الطريق الآمن

وأضاف "الأشغل" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة، إن اليوم شهد إعلان انطلاق شركة نافياتكس لتكون هي نقطة البداية للوصول الى شتى بقاع العالم، لذا فإن محور الاهتمام لدنيا هو المساهمة الجادة والفعالة لتحقيق ما يعرف بالطريق الآمن من خلال معادلة ثلاثية الأطراف تضم الطريق والمركبة بالإضافة إلى السائق وتحديدا العمل على تغيير سلوك ونمط القيادة للسائقين في كل القطاعات وفي كل المحافظات تحت عنوان (عد الى اهلك سالما).

وتابع: وبحسب لغة الأرقام والاحصائيات وكما تشير التقارير الرسمية على مستوى العالم فإن أكثر من سبعين بالمائة من حوادث الطرق تعود إلى سلوك قائدي المركبات المختلفة بينما تتنوع أسباب الحوادث الأخرى بين حالة المركبة أو حالة الطريق.

معدلات الحوادث في مصر

وكشف تفاصيل تقرير الجهاز المركزي للإحصاء حول عدد الحوادث في مصر لعام 2021 مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الأرقام قد انخفضت بنسبة 10 % عن عام 2020 بسب عمليات التطوير والتوسعة المستمرة للطرق.

وقال إن العدد الإجمالي لحوادث بلغ 51500 حادثة في جميع المحافظات في مصر، مخلفة عدد 7120 من الوفيات لعام 2021، مشيرا إلى أن الرقم الأكثر رعبا في هذه التقارير أن الإصابات الناجمة عن حوادث المرور هي السبب الأول لوفاة الشباب البالغين من العمر من 15 إلى 29 سنة.

وأوضح أنه بترجمة ذلك إحصائيا سنجد أن هناك أكثر من 20 قتيل يوميا بسبب حوادث الطرق، و20 عائلة تفقد معيلها وهو ما يترتب عليه مشاكل لا تعد ولا تحصى.

وبين أنه بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية الصادرة في العام الماضي فإن البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل تشهد 90% من وفيات حوادث المرور في العالم، على الرغم من أنها لا تحظى إلا بنحو 45% من المركبات الموجودة في العالم.

واختتم بالإشارة إلى أن المساهمة الجادة والفعالة لشركة نافتكس من خلال تطبيق (مسلك) والقائم أحكام الرقابة على سلوك قائد المركبة وإلزامه باتباع معايير الأمان، مردفا: سوف نعمل جاهدين في (نافتكس) بالتعاون مع كل الشركاء هنا في مصر للحد من هذه الظاهرة والمساهمة في خفض هذه الأرقام المرعبة والمعرقلة لعملية التنمية في مصر.

اقرأ أيضا: السيسي: مصر في حاجة لسواعد أبنائها للمساهمة في تطويرها وتنميتها