الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:13 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أرخص من ثمن حذاء كرة قدم.. لن تصدق كم تبلغ تكلفة الكرة الذهبية؟

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

يظن البعض أن الكرة الذهبية التي يتوج بها اللاعبون كل عام باهظة الثمن، لكن العكس هو الصحيح، فتكلفة هذه الجائزة المرموقة أرخص من ثمن أحذية نجوم كرة القدم.

ومن الأسئلة الشائعة، هل الكرة الذهبية مصنوعة من الذهب؟، وكم تزن الكرة الذهبية، وهذا ما سنجيب عليه خلال السطور التالية.

الكرة الذهبية مطلية بالذهب فقط وليست مصنوعة من الذهب الخالص كما يعتقد البعض، ويدخل في عملية تصنيعها النحاس والكبريت والحديد.

ويبلغ وزن الكرة الذهبية حوالي 5 كيلوجرامات، وتحتوي على كرة مليئة بمادة تشبه الشمع، يتم غمسها بالذهب الخالص مع شعار "فرانس فوتبول" ونقش اسم الفائز.

وتصل قيمة تكلفة الكرة الذهبية إلى 3500 دولار أمريكي، ويحصل الفائز على مبلغ زهيد أيضًا يبلغ قيمته 20 ألف دولار أمريكي فقط.

وفاز الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية 2022، في نسختها الـ66، الذي أقيم أمس، الإثنين، على مسرح "دو شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ أيضًا: جوائز حفل الكرة الذهبية 2022 كاملة.. السيتي أفضل ناد وبنزيما يحقق حلم الطفولة